ضمن فعاليات ركن الطهي بمهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته السادسة المقام حالياً في أكسبو الشارقة للفترة بين 15-25 أبريل، تستمر الفعاليات اليومية للطهاة المشاركين بتقديم عروض وفعاليات طهي بمشاركة الأطفال الزائرين للمهرجان، حيث قدمت المهندسة والكاتبة والخبيرة في عالم الطبخ، مونيكا بيدي، طبق حلويات لذيذ وبسيط وشهي للأطفال، وشرحت بالتفصيل طريقة التحضير والإعداد لهذا الطبق اللذيذ الذي يحمل اسم "اليرقة الجائعة".

 وأوضحت أنه مع هذه الحلويات الخاصة والمناسبة للأطفال، والتي يمكن لهم بسهولة أن يشاركوا في صنعها وتحضيرها، وبالتالي يستمتعون بتذوقها وأكلها، يمكن ان يرافقها قصة، وهذه القصة المناسبة لهذه الحلويات، هي مراحل نمو وتطور اليرقة إلى ان تصبح فراشة، وبالتالي جاهزة للأكل، وتقول القصة أن اليرقة خلال حياتها تبدأ بأكل كل ما يصادفها في طريقها من تشكيلة فواكه، إلى أن تكبر وتصبح فراشة.

وطلبت مونيكا من فتاتين مشاركتها في عملية الإعداد والتحضير، موضحة أن "اليرقة الجائعة" تتكون من برتقالة صغيرة، و3 ملاعق كبيرة من شراب خشب القيقب، وكوبين من الزبادي، وربع كوب من مكعبات الكمثرى، وربع كوب من مكعبات التفاح الاحمر، وربع كوب من مكعبات الخوخ، وربع كوب من مكعبات الدراق او الفراولة، ونصف كوب شوفان محمص، وشريحتين من كعكة الباوند، وكوب من المندرين، وأوراق نعناع للتزيين.

وقد تهافت أطفال كثر مع ذويهم على ركن الطهي، ليتعلموا كيف تصنع اليرقة الجائعة، ويستمتعوا بتذوقها، وشهد ركن الطهي تفاعلاً ومشاركة في التحضير والتساؤل والاستفسار والنقاش من قبل الجمهور.

ولفتت مونيكا إلى أنه عندما تمت دعوتها للحضور والمشاركة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، طُلب منها أن تجهز ما يمكن أن يكون خاص ولذيذ وشهي وصحي للأطفال، وعليه فكرت في ان تكون فكرة الطبق التي تريد تجهيزه وإعداده للأطفال مرتبطاً بقصة للأطفال، بمعنى أن يكون الاسم له علاقة بالقصة، ومن هنا جاءت تسمية هذه الحلوى باليرقة الجائعة، حيث ترتبط بمراحل حياة وتطور اليرقة إلى أن تصبح فراشة.

مع ركن الطهي وما يقدمه من وصفات وأطباق متنوعة وشهية، يمكن للجمهور من الكبار والصغار أن يستمتعوا بمشاهدة الطهاة وهم يعدّون مجموعة من أشهى الوصفات المتنوعة، بدءاً من الحلويات والوجبات الخفيفة، وانتهاءً بالمأكولات الصحية. كما يمكن لهم أن يتعلموا تلك الوصفات لتكون حاضرة على موائدهم اليومية.

ما تجدر الإشارة إليه أن مونيكا بهيد، مهندسة سابقة وكاتبة مختصة في الطعام والضيافة والسفر، تعيش في واشنطن، وتنشر في العديد من المجلات، من بينها النيويورك تايمز، بيرنتس، كوكينغ لايت، بريفينشن، مجلة AARP، هيلث، سيلف، بونابيتيت سيفو وغيرها. كما كتبت لسكريبس هوارد ميديا لمدة سنة بعنوان التوابل، وهي مساهمة دائمة في برنامج كتشن ويندو (نافذة المطبخ) الذي يذاع عبر الإذاعة الوطنية العامة.

وحصلت من خلال عملها على العديد من الجوائز بما في ذلك مقالاتها التي أدرجت ضمن مختارات أفضل الكتابات عن الطعام في الأعوام (2005، 2009 و2010). وقامت بنشر ثلاثة كتب عن الطهي، أحدثها بعنوان "التوابل الحديثة": وصفات هندية ملهمة للمطبخ المعاصر"، ووصف كتابها بأنه "أفضل كتاب على الإطلاق" وذلك من خلال مجلة النيوزويك الأمريكية الأسبوعية. كما يوجد تطبيق توابل خاص بها على متجر شركة أبل للكمبيوتر، وفي عام 2012 تم اختيارها من قبل صحيفة شيكاغو تريبيون الشهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية بوصفها واحدة من أهم 7 كتاب طعام تجدر مشاهدتهم. وتم اختيارها مؤخراً من قبل موقع الأخبار البريطاني الأمريكي، ماشابال، كواحدة من بين أفضل 10 مؤلفين عن الطعام على تويتر.

المزيد:

الكتابة والتصوير فعاليات إضافية في مهرجان دبي للمأكولات

أفضل طاهٍ في الهند تستضيفه دبي

آسيا عثمان تستلهم من ذكرياتها الشهية كتاباً عن الطبخ المغربي