لا تكتمل أناقة البيت والإستمتاع بالراحة فيه من دون رائحة زكية تنتشر بين ثناياه، فالعطر أو الرائحة تكمل من أناقته بالإضافة إلى أنها تضفي جواً من الإسترخاء وطرد التوتر والكآبة عنه. كما تتنوع طرق تعطير البيوت كل بحسب ذوقه ودرجة قوة العطر الذي يفضله، لذا يمكن الإختيار من بين هذه المجموعة من الأساليب لتعطير البيت لإنعاش البيت وساكنيه برائحة الصيف المنعشة.

الزهور الطبيعية

من المعروف أن أغلب الأزهار الطبيعية التي المتوفرة في الأسواق ومحال الأزهار تفتقر للرائحة الزكية، كون أغلبها مستورد من الخارج ومحفوظ لفترات طويلة، على عكس الزهور الطبيعية التي تنمو بحدائقنا، لذا يمكن الإستعانة بالزهور المحلية لتعطير البيت، أو هنالك أنواع محددة من الزهور المتسوردة التي لها رائحة زكية، خاصة وأن موسم إزدهارها هو موسم الصيف، فتكون ذات عبق حقيقي يعباً البيت لفترات طويلة تصل إلى 24 ساعة. منها زهور الزنبق البيضاء، والفل والياسمين والتي عمرها يكون قصير لكن رائحتها قوية. وتقدم محلات زهور Antheia تنسيق رائع لهذا الزهور في باقات بمزهريات زجاجية يسهل العناية بها وإدامتها يومياً.

البخور والدخون

هنالك أنواع متعددة من البخور والدخون والتي تطلق عبقاً مميزاً حين وضعها على مصدر حراري، وغالباً ما يكون الجمر أو المباخر الإلكترونية، ومنه تنطلق مواد عطرية مع الدخان تختلف بإختلاف العطر المكون للبخور. ويعد إشعال البخور والدخون من العادات الأساسية والضرورية في البيت العربي، حيث يحرص على إشعاله يومياً أو في المناسبات كل بلد بحسب تقاليده. وتتنوع عطور البخور لتشمل العنبر والمسك والحبوب، كما تعد الدخون من أنواع البخور التي تصنع من خشب العود مع إضافة المسك ودهن الورد، ويضاف إليه مجموعة من العطور والعنبر. لكن يراعى في إستخدام البخور عدم تحسس أصحاب البيت أو الضيوف به، ذلك كي لا يسبب الإزعاج ويثير لديهم الحساسية وأمراض الصدر المزمنة.

الشموع

الشموع المعطرة تضمن ساعات أطول من نشر العطر في البيت، كما أنها تحتفظ بعطرها لفترة طويلة في حال عدم إشعالها، مع الأخذ بالإعتبار تغطيتها للحفاظ على عدم تطاير رائحتها. وتتوفر الشموع المعطرة بطيف واسع من الخيارات، منها بعطور الزهور أو عطور القهوة والكاكاو والفواكه. كما أن للإنارة الليلية للشموع تأثير مميز للتخلص من التوتر والإسترخاء في أجواء رومانسية.

الزيوت العطرية

هذه العطور تتوفر في قناني معبأة بأنواع الزيوت المعطرة بمستخلصات من الزهور أو النباتات أو الأخشاب ذات العطور، ويمكن إستخدامها بالحرق بلهيب الشمعة، أو من خلال تعرضها للهواء بمساحة أكبر تسمح بإنتشارها، مثلاً غرز بعض الأعواد الخشبية التي تمتص الزيوت وتبقيها معرضة للهواء لنشر عطرها. وهنالك الكثير من أنواع هذه الزهور، مثل زيوت زهور الياسمين والبرتقال والفانيلا والشكولاته.

العطور المنزلية

 تقدم بعض دور العناية بالمنزل مثل "لايف ستايل" أفضل العطور المنزلية مثل ناشر العطر Millefioriللحصول على أجواء عطرة بعبير أخآذ يثير الأحاسيس،فهو ينفرد بتصميمه العصري الذي يمزج بين الحداثة والنفحات العطرية المنعشة. وتعتبر تشكيلة Millefiori في غاية التميّز بتصميمها الفاخر من الأعواد الخشبية الموضوعة في إناء من العطر السائل الذي يضمن بقاء الرائحة لوقت طويل، هذا بالإضافة إلى تصميمها الفاخر الذي يأتي في تشكيلة واسعة من العطور المختارة بعناية لأجواء لا مثيل لها، كما يمكنكم الاختيار من بين نفحات الأخشاب أو الأزهار أو الفواكه أو حتى نفحات التوابل أو الحمضيات لتجربة استثنائية تأسر الحواس، خيارات واسعة تختارون منها ما يناسب جوّ الغرفة لإحساس داخلي يبعث على الراحة والإسترخاء، كما أنها تضفي لمسة أنيقة على ديكور المنزل بتصميمها العصري والفاخر.

المزيد:

4 أفكار لمنزل ذي رائحة مميزة

عطَري مملكتك

طرق سهلة وبسيطة للتخلص من رائحة الثلاجة ؟