تنتشر في عالم الديكور وتجهيزات المنزل وخاصة غرف الاطفال، موضة تطريز أسماء أو عبارات أو كلمات على أقمشة الأثاث والمفروشات، وهذا ما يُغري الكثير من المقتنين على إضافة طابع شخصي أكثر على قطع بيوتهم أو مفروشات أطفالهم.

تقدم هذه الخدمة المسماة (المونوغرام) Monogram، كميزة إضافية في بعض المحلات الختصة ببيع أثاث ومفروشات الأطفال، منها محل بوتري بارن Pottery Barn  في جميع أفرعه في الإمارات، ومنها في الوحدة مول بأبوظبي. حيث يستطيع أي شخص كتابة وتطريز أسم أو جملة على ما يقتنيه من المحل من مفروشات مثل الأغطية والشراشف وأقمشة الكراسي ومناشف الحمامات، بإضافة 40 درهم فقط على التطريز الواحد.

وفي هذا المحل ألتقت "أنا زهرة" مع أحد الآباء الأجانب مع جد طفلته، وهما حائرين بإختيار اللون المناسب من بين مجموعة من ألوان خيوط التطريز ليلائمانها مع البطانية الصغيرة للإبنة حديثة الولادة. فطلب الأب إستشارتنا للمساعدة في هذه المهمة، وكان متحمساً جداً لإضافة هذا الطابع الخصوصي جداً على بطانية إبنته الغالية "كيكو فالنتيانا"، وعلى الرغم من أن أسم الطفلة طويل، إلا أنه يُحسب بنفس سعر الكلمة الواحدة، حيث يتم حساب التكلفة بالسطر، على أن لا يتجاوز السطر الواحد 10 أحرف.

وللمشتري حرية الإختيار بين الألوان وأنماط الخط وحجمها، ويتم تطريز الكلمات في داخل المحل، ليتمكن من تسلم القطعة المطرزة من بعد ساعتين فقط من طلبه. على أن لا يكون طابور الإنتظار قبله طويلاً.

وتتنوع الأقمشة القابلة للتطريز عليها، على أن لا يكون سمكها أكثر مما يتحمله قالب ماكنة التطريز، مثل الألحفة السميكة أو المحشوة بالريش. أو أغطية الوسائد المحاكة أو مصدات الأسرة أو مظلات المصابيح. غير عن ذلك يمكن تطريز الأقمشة التي تُغلف بها الكراسي والمقاعد وكذلك الصناديق مثل صناديق اللعب علب حاويات الحمامات وغيرها من أدوات المنزل.

وتعد هذه الطريقة الأكثر تميزاً للذين يبحثون عن هدية مناسبة للمواليد الجدد أو لتأثيث غرف الأطفال بمزيد من الخصوصية، بطبع أسمائهم على المخدات واللوحات الجدارية.

كما يوفر محل ملابس الأطفال في الوحدة مول La Petite Couture أيضاً التطريز على الملابس بأحرف عربية أيضاً بالإضافة إلى الأحرف اللاتينية.

المزيد:

غرف الرضع..أفكار لا تنتهي

نظرة على تصاميم غرفة المولود الملكي أبن كيت ووليام

الكتاب المفتوح سرير للعب ونوم الأطفال