يتنافس عشرة طهاة محترفون ضمن الجولة النهائية من مسابقة " تذوّق نيوزيلندا" والتي تنطلق يوم 26 من شهر أبريل الجاري في فندق بارك حياة دبي. وسيحصل الفائز على رحلة مجانية لفردين إلى نيوزيلاندا مقدمة من طيران الإمارات. وتضم قائمة المتسابقين العشرة النهائيين جاكسون شاندرنثان، الذي تخرج مؤخراً واستطاع اجتياز المرحلة الأولى ليكون مساعد شيف، من مطعم "رودز 44" سانت ريجس أبوظبي، وديفيد دالهاوس مساعد شيف من مطعم "بييرشيك"، وجوهانس هانسن شيف متخصص في تحضير الأطباق الفورية من فندق "جيه دبليو ماريوت ماركيه"، وإيميلي هربرت، شيف تنفيذي من مطعم "ألترا براسيري"، وصقر حسين، مساعد شيف مبتدأ في المطعم الإيطالي باكس في فندق دوسيت ثاني وإتيني كارنر مساعد شيف تنفيذي في فندق "بارك حياة" دبي، وبرابكران مانكيم، شيف اقليمي من "فود فند إنترناشيونال"، محمد ريس، مساعد شيف مبتدأ في فندق سينت ريجيس جزيرة السعديات، محمد ريني بن محمد جوهري، مساعد شيف في مطعم ريب رووم في فندق جميرا في أبراج الإمارات، وكيران شتي الشيف تنفيذي للمعجنات من "ماغنوليا بيكري".

وتقدم للمسابقة في بدايتها 25 طاه من خلال وصفات تتضمن مكونات نيوزيلندية خالصة هي قواقع أذن البحر المعروفة في نيوزيلندا باسم "باوا"، والبطاطا الحلوة والتي يطلق عليها سكان نيوزيلندا اسم "كومارا". وتم اختيار العشرة طهاة للمسابقة النهائية بناء على حجم الابتكار في الوجبات التي تقدموا بها إلى المسابقة بالإضافة إلى أفضل استخدام للمكونات النيوزيلندية المذكورة.

وأبدى ستيف جونز، المفوض التجاري النيوزيلندي، إعجابه بمسابقة هذا العام قائلاً: "لقد كان اختيار الطهاة العشرة للمسابقة النهائية مهمة صعبة، إذ أبدى جميع المتسابقين براعة في استخدام مكونات خاصة في وصفات الطهي التي تقدموا بها للمسابقة. ويعد المشاركون في المسابقة النهائية من أفضل الطهاة الموجودين في دولة الإمارات، ونحن نتطلع لرؤية ما سيقدمونه في الجولة النهائية يوم 26 أبريل والذي سيمثل أفضل الوجبات على الطريقة النيوزيلندية التقليدية".

وسيتبارى الطهاة في الحدث النهائي لجولتين لتحضير طبق مميز في ساعة واحدة، يستخدمون فيها مكونات نيوزيلندية خاصة يتم الكشف عنها يوم المسابقة. وسيقوم أول خمسة متسابقين بالطهي في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، فيما سيقوم الخمسة الباقون بالبدء في عملية الطهي في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر. وسيتم الإعلان عن الفائز في مسابقة " تذوّق نيوزيلندا" خلال حفل عشاء يبدأ في تمام الساعة السابعة من مساء يوم المسابقة في فندق بارك حياة دبي.

وتشمل لجنة التحكيم هذا العام وريف عثمان، الطاهي التنفيذي في "زوما" وروبن بادجت، نائب الرئيس الأول لتموين الطائرات في طيران الإمارات، ومايكل كيتس، رئيس قسم فنون الطهي في أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة، والشيف الشهير آندي كامبل، وسامانثا وود، مؤسسة مدونة "فوديفا"، وجيسي كيركنيس باركر، الكاتبة المتخصصة في مجال الأغذية، وستيف جونز، المفوض التجاري النيوزيلندي.

وتهدف المسابقة التي تنظمها هيئة المشاريع والتجارة النيوزيلندية بالتعاون مع الوكالة الدولية لتطوير الأعمال التابعة لحكومة نيوزيلندا، إلى رفع درجة الوعي لدى كل من الطهاة المشاركين والمستهلكين ورواد صناعة الأغذية، بمدى جودة وتنوع المنتجات الغذائية النيوزيلندية الموجودة في دولة الإمارات.

ولمزيد من المعلومات حول المسابقة وطهاة الجولة النهائية أو الاطلاع على وصفات الطهي المشاركة في المسابقة عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.nzte.govt.nz/TasteNZ .

المزيد:

“طاجين” مطعم مغربي في قلب دبي

 “هاكاسان” 12 مطعماً حول العالم يعتمدون ذات الديكور والطعام الفاخر

الشيف “هو” مكرماً بنجمة ميشلان وقائداً لـ400طاهٍ لهاكاسان حول العالم