أثبتت التجارب العلمية أن للبخار تأثير إيجابي على الحالة النفسية والجسدية على الإنسان بجميع أعماره، فهي يُذهب الأرق والتوتر ويساعد الجسم على التخلص من السموم، ويحسن الدورة الدموية، ويدعم نظام التنفس خاصة للأشخاص اللذين يعانون من مشاكل في التنفس مثل الربو والحساسية.

وفي تطور صناعي وتكنلوجي ملحوظ، تم تصميم جهاز STEAMIST، وهو جهاز منظم للبخار يُنصب في الحمامات المنزلية، يعمل على توفير البخار بدرجات حرارة يمكن التحكم بها في الحمام أو عن بعد عن طريق جهاز تحكم.

تعتمد تقنية الجهاز على تحويل كمية قليلة من ماء الحمام تقتصر على جالون واحد من الماء إلى ما يشابه السبا المنزلي لينعم به مستخدمو الحمام من بعد يوم عمل شاق أو من بعد التمارين الرياضية.

لهذا الجهاز الذي يبدو منه في حوض الإستحمام المغلق، أو غرفة الدوش، جهازين صغيرين، الأول بحتوي على أزرار يتحكم في درجة الحرارة، والجهاز الآخر بنفس الحجم ينبعث منه البخار. ويمكن إجراء إعدادات معينة لشخصين وتثبيتها لسهولة الإستخدام. وتشمل خيارات إضافية للجهاز أنظمة تزوده بإنارة ملونة، تشمل مجموعة من ألوان الإضاءة، والتي تثبت نفسياً تأثيرها الإيجابي على الصحة النفسية للإنسان. وكذلك يمكن تشغيل النظام الصوتي الذي يكون مثبت في الحمام بشكل دائم، ويُحمل بالأغاني المرغوب بها بحسب ذوق المستخدم. بالإضافة إلى إضافة زيوت عطرية تنبعث مع البخار، حيث تحتوي علبة مخفية متصلة بالجهاز على ستة أنابيب يمكن وصلها بعلب العطور الزيتية المختلفة، والتي تنطلق حسب الرغبة من بعد تشغيل نظام العطور، إما داخل الحمام أو من الخارج عن طريق جهاز التحكم، والذي يحتاج إلى أقل من دقيقة ليملأ غرفة الإستحمام بالبخار الكثيف.

يمكن الإطلاع على المزيد عن هذا النظام عن طريق الموقع الخاص بالجهاز، وكذلك مشاهدة فيلم الفيديو الذي يشرح عمل الجهاز. ويعود تاريخ شركة الأمريكية المصنعة إلى 50 عاماً من تطوير أنظمة حمامات البخار المنزلية.

المزيد:

الإستحمام مع الألوان والموسيقى يذهب بالتوتر والشد العصبي

تحديثات بسيطة على الحمامات القديمة

حمامك أيضاً يحتاج إلى إضاءة جيدة