ظهر شغف الشيف آندي كامبل  بمهنة الطبخ منذ سن مبكرة، وبعد أن حصل على تدريب في كلية ويستمينيستر، افتتح أول مطاعم له عمر الـ 23. وعمل آندي على نقل خبرته الكبيرة في مجال الطبخ إلى العديد من منشآت الضيافة الراقية، حيث تولى منصب رئيس الطهاة في العديد من مطاعم لندن الفاخرة مثل كافي رويال لمالكه ماركو بيير وايت، والمطعم الفرنسي الشهير مينيغ آه تروا و سوهو لمالكه أنطوني ووريل ثومبسون، ثم تولى منصب رئيس الطهاة في 23 روميلي ستريت أحد أشهر وأرقى نوادي العضوية الخاصة في لندن.

وبعد نجاح كبير في انجلترا، عزم آندي على تطوير مسيرته المهنية في منطقة الشرق الأوسط، حيث اشتهر بخططه العملية المبتكرة مثل "المأكولات المعدة بحسب الطلب"، و"طعام شهي سريع".

وقد جمع آندي خبرة وافرة في المطبخ العربي عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يولي أهمية كبيرة للحصول على المكونات من السوق المحلية ومن مزارع عضوية، بالإضافة إلى اهتمامه بفخامة المنتج، ويفتخر آندي بكونه طاه يعمل بيديه، وربما قابلته على أحد شواطئ الإمارات أو أحد الجزر الاسكتلندية ممسكاً بسنارة لصيد السمك.

وقد ذاع صيت آندي في مجتمع الضيافة حول العالم، وقد طور العديد من قوائم الطعام للكثير من المناسبات الخاصة، والمشاهير، والشخصيات المجتمعية والسياسية الهامة.

شارك آندي في العديد من البرامج التلفزيونية وكانت له اسهاماته في أشهر المجلات البريطانية والعربية، ولديه عاموده الخاص في مجلة بي بي سي غود فود ميدل ايست تحت عنوان Here to Help، ويساهم أيضاً بانتظام في مجلات عدة مثل برو شيف وغورميت، وويمينز هيلث، وأمومة، وغيرها.

المزيد:

“موتيتا” معلمة فن النحت على الطعام على اليوتيوب

الشيف بيير أوليفيه من فندق رئيس الوزراء إلى مريديان أبوظبي

لقمة طيبة مع الشيف الفلسطينية سوزان حسيني