يجري الكثير منا في عالم السرعة العصري محاولاً تلبية كافة الإحتياجات، سواء في الدراسة أو العمل أو الواجبات الأخرى، لكن وقت الراحة يحتاج إلى وسيلة تناسب هذا الوقت الثمين الذي يهنأ به المرء ويمنح جسمه الراحة والدلال المطلوب في زمننا الإستهلاكي الذي يستهلك وقتنا وأجسامنا بسرعة.

لذا عملت الشركات العالمية على تصميم كراسي وآرائك، تلك التي لها مقاعد وفيرة وإضافات عند الأقدام والجوانب، لتوفير الراحة والجلسة المناسبة لإسترخاء الجسم، سواء للجلوس لقراءة كتاب أو مشاهدة التلفاز أو لأخذ قيلولة سريعة.

ولعل هذه الكراسي ليست بالجديدة، حيث أشتهرت في ستينات القرن الماضي مع إنتشاء فكرة المجتمع الإستهلاكي والراحة المشتراة في أمريكا، لكنها اليوم بدت أكثر تطوراً ومواكبة للعصر لتلائم الديكور الداخلي للبيت أو المكتب مع الحرص على الإستخدام الواعي لها، خشية الإستسلام للكسل والراحة.

في حال ما رغبت في اقتناء مقعد مميز  للاستمتاع  بأوقات بعد الظهر , و لوضعه في احد اركان غرفة المعيشة, فإليك بعض الخيارات التي توفرها تشكيلة المقاعد المفردة لدى "حول الإمارات"، مثل مقعد " جيسون ريكلينر" من الجلد الفاخر وبلونه الأسود الأنيق , بسعر 995 درهم. ومقعد "جستن" بالأذرع  مع  ستوول, الذي يعد قطعة راقيه من الأثاث, يكفل بتصميمه المريح جلسه استرخاء رائعة, فضلا على شكله الجذاب الذي يضيف لمسة من الفخامة على المكان, وهو بسعر 895 درهم.

وفي تصاميم مبتكرة أخرى، نجد تصميم المهد أو Cradle، وهو عبارة عن نصف دائرة مبطنة بشرائط من المخدات المستطيلة من تصميم Richard Clarkson وزملائه من جامعة فيكتوريا في ويلينغتون. وهو قابل للتموج والحركة، وكذلك يمكن تثبيته بحسب الرغبة.

أما التصميم الأخير فهو للإسترخاء والشعور بالدفء سوية، وهو كرسي مزود بكيس نوم، من تصميم Couch Sleeper by Anne Lorenz.

المزيد:

كراسي الحديقة .. مراجيح ملونة

أفكار فنية لصالات المعيشة

كيف تخلقين مكانك المخصص للقراءة في البيت؟