أثناء حملة التنظيف والتنظيم الربيعي للبيت، تحتاج قطع الأثاث الجلدية عناية خاصة للحفاظ عليها بأفضل حالاتها، لامعة، ونظيفة، وطرية، فعندما يبدأ الجو بالتغير ويصبح أكثر حرارة، قد تسبب نسائم الربيع وشمس الصيف القوية بتشققات وجفاف لأثاثك المفضل من الجلد. مما يجعل العناية المسبقة به ضرورة لا يمكن تجازوها.

وبعيداً عن أي من أنواع المواد الكيميائية، ننصحكِ بهذه الطريقة الطبيعية لتنظيف وإدامة الجلد، وهي طريقة صديقة للبيئة ولا تكلف شيئاً يُذكر.

فتحتاجين إلى، بعض المناديل الورقية، وربع كوب خل وربع كوب زيت زيتون، و10 قطرات من عصير الليمون، وبعض القطرات من الزيوت العطرية، تُخلط جميعاً في وعاء عميق. ويمكن إتباع الخطوات التالية للتنظيف الأمثل:

1-يتم تنظيف قطع الأثاث مثل الأريكة أو المقاعد وغيرها بواسطة المكنسة الكهربائية، وللتخلص من الغبار وبقايا الطعام بأكبر قدر ممكن. ومن ثم يتم مسح الجلد بقطعة قماش رطبة.

  • 2-يُخلط كلاً من الخل والليمون وزيت الزيتون في الوعاء جيداً بواسطة ملعقة، حتى يتجانس الخل والزيت تقريبا، حيث يعمل الخل على تنظيف الجلد بلطف، بينما يساعد زيت الزيتون على التخلص من البقع العنيدة، وذلك بتفكيكها،وهو ينعم الأثاث. كما أن إضافة بعض الزيوت العطرية يمنح الأثاث رائحة منعشة.
  • 3- تُغمس المناديل الورقية في خليط السائل، ويتم مسح جميع أجزاء الأثاث الجلدي بلطف. يُترك ليجف لمدة 20 دقيقة. ومن ثم العمل على دورة ثانية من التنظيف بحركة دائرية على الجلد. من بعدها يتم إستخدام المناديل الورقية الجافة للتخلص من زيت الزيتون الزائد وتنشيف الأثاث.

المزيد:

أدراج خزانتك تعج بالفوضى..رتبيها خطوة بخطوة

نظفي ونظمي ثلاجتك في 15 دقيقة

نظمّي أغراض حمّامك واحصلي على منظر مرتّب