تحلق بالاونات الهيليوم في مخيلة الكبار والصغار بمشاهدها المبهرة التي تحقق حلم الطيران، وقد صورت القصص الخيالية وقصص الطفولة هذه البالونات أداة لحمل العديد من الأشياء والبشر بمشاهد جميلة نتمنى تحقيقها، ولعل فيلم "Up" من شركة ديزني أجمل مثال على ذلك الحلم، حين حمل بيت السيد العجوز بالكامل بواسطة حزمة عملاقة من بالونات الهيليوم. أما في عالم تصميم الديكور الداخلي لغرف الأطفال، فقد حرص العديد من المصممين على إستلهام أحلام الأطفال وتطبيقها على الحقيقة، وإليكن ما نجح به بعض المصممين العالميين الذين وظفوا البالونات لحمل قطع أثاثهم.  

الكرسي الطائر

أستلهمت شركة التصميم اليابانية h220430، تصاميم لكراسي ومقاعد أطفال تبدو كأنها محمولة بالبالونات الطائرة. وقد أستوحت الدار هذه الفكرة من الفلم الفرنسي الكلاسيكي الشهير “Le Ballon Rouge” الذي يعود للعام 1953.

ويكمن سر تحقيق هذا التصميم بتثبيت كلاً من المقاعد أو الكرسي على الجدار الساند له من الخلف وكذلك البالونات. وتم صناعة هذه البالونات من مادة FRP، لكي تكون بحجم واحد من دون الحاجة إلى نفخها أكثر من مرة.

سيتم عرض هذا الكرسي في معرض فينتورا لامبراتي في ميلان يوم الثلاثاء القادم.

المصباح البالون الطائر

وفي تصميم إبداعي آخر، عمل ستوديو Crous & Calogero البرشلوني على تصنيع إنارة خاصة لغرف الأطفال بشكل بالونات الهيليوم مضيئة كأنها تطوف ليلاً في غرفهم، وقد أنتجت هذا التصميم شركة Estiluz. وقد تم تنفيذ المصباح بمادة البلاستيك البوليثولين الشفافة، ويتدلى منه خيط أحمر، وهو الذي يتحكم بالإنارة بين الإنارة القوية إلى المتوسطة ثم الضعيفة. ويعتمد هذا التصميم أيضاً على تثبيت البالون إما في السقف أو على الجدران الجانبية للإيحاء بطيران البالون. وقد حاز هذا التصميم على جائزة "سلفر دلتا" للتصاميم الصناعية في برشلونا.

الطاولة المعلقة

نجح ستوديو Boys and Girls بتنفيذ تصميم إبداعي آخر لطاولة مكتب بمفهوم جديد! حيث أُسند لوح الطاولة الأبيض السميك من أحد جانبيه على مجموعة من ألواح الأخشاب الطبيعية، وفي الجانب الآخر بدا كأنه مربوطاً ومعلقاً بحزمة من البالونات الملونة.

وهنا تكمن المفاجأة، حيث أن هذه البالونات هي بالفعل بالونات قوية كفاية لتحمل أوزاناً ثقيلة تصل إلى حمل ثقل طاولة المكتب. فقد تمكنت مؤخراً شركة Twisted Image في شهر فبراير الماضي، من تصنيع بالونات دائمية تملأ بالهواء الساخن. السار في الأمر أن هذا النوع من المطاط الذي تم إستخدامه في البالونات، بإمكانه حبس الهواء تماماً، ولا يسمح بتنفسيه أبداً، وقد تم ملؤه بمزيج غاز الهيليوم والهايدروجين، والذي له خاصية حمل الذري تصل إلى 150 ضغف الهيليوم العادي.

بينما أستخدمت الشرائط الملونة من مادة الكاربو-تيتانيوم، لربط جانب الطاولة بالبالونات.

المزيد:

تصاميم ذكية لغرف الصغار الضيقة

خزانة تعلم أطفالكِ الترتيب

ليحتفل صغيركِ بزينة سريره المُعلقة