سامانثا وود ناشرة وصحفية ومستشارة علاقات عامة، بعد سيرة حافلة في مجال العلاقات العامة والتسويق دامت 16 عام في المملكة المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، قررت سامانثا التخلي عن عالم الأعمال التجارية والشركات قبل 3 أعوام والتفرغ للعمل كصحفية مستقلة ومدونة غذائية ومستشارة ومدربة علاقات عامة. وهي تعمل على مدونتها FoodDiva الحائزة على عدة جوائز والمتخصصة في مجال الكتابة عن المطاعم.

 وتعد سامانثا متحدثة ومقدمة معروفة، وحازت على جوائز التحكيم عن مقالاتها التي تتعلق بالطعام والمطاعم والفنادق والسفر والتواصل الاجتماعي، وحلت ضيفة على حلقة "السفر في دبي" على قناة  سي إن إن، كما هي الآن إحدى أعضاء لجنة مسابقة "تذوق ماليزيا" في دبي.

وقد أختارت سمانثا دبي للعمل فيها بشكل خاص، بسبب التطور المذهل الذي تشهده المدينة، فهنالك بحسب قولها "موجة مستمرة من إفتتاح المطاعم الجديدة كل أسبوع تقريباً. وفي دبي هنالك ما يقارب 10000 مطعم، منها 3000 مطعم مرخص من سلسلة مطاعم دولية. وهذا العدد الهائل من المطاعم لا يشمل فقط سكان المدينة الذين لا يتجاوز عددهم المليونين، بل كذلك الزوار والسائحين." وهذا ما دفعها للعمل على توفير معلومات نقدية وتعريفية للمطاعم في المدينة وإستعراض ميزاتها.

وتشمل مدونتها عدة أبواب، منها على سبيل المثال، ميزات الغذاء، ومتاجر الذاوقة، وبعض وصفات الطعام البيتية والقديمة، والسفر والطهي، وإستعراض لأهم المنتجات الغذائية بالإضافة إلى المسابقات الدورية التشجيعية للزوار.

ويرجع أصل سمانثا إلى الجذور الأغريقية من قبرص، وهي بريطانية الجنسية، تعيش في دبي منذ 14 عاماً، وهي دائمة البحث عن أفضل الأماكن لتناول الطعام في دبي، والإمارات بشكل عام، والإستمتاع بتجربة الطهام في هذه المطاعم الفاخرة، لكن بذائقة ناقدة ومعلقة وباحثة عن التفاصيل الصغيرة التي قد تكون مهمة ومؤثرة في النتائج والرضى عن المكان.

المزيد:

الشيف “ويزلي” حاصد الجوائز ومهندس أكبر الولائم الرفيعة

آلان فان هيردين طاهي المشاهير يستقر بالمطعم العائم في دبي

الشيف أنطونيو سايز أصغر حامل لنجمتي مشلين في أبوظبي