للأجواء الربيعية متعة خاصة بجلسات الشواء في الهواء الطلق، وبعيداً عن المشويات التقليدية من أنواع اللحوم الدواجن، تعتبر الفواكه من الأغذية اللذيذة والمكتنزة بالسوائل، فتكون مثالية للشواء. إليك هذه القائمة من الفواكه القابلة للشواء على غير العادة، ولها طعم لذيذ ومميز. لكن يراعى تنظيف الشواية جيداً قبل البدء بالشواء، وكذلك إستخدام الزيت البخاخ لعمل طبقة على الفواكه قبل الشواء لتجنب إلتصاقها على الشواية.

1-البطيخ الأحمر، من بعد التخلص من قشره الأخضر السميك، ويقطع بشكل مكعبات أو عصيان مستطيلة، وتُغرس في أعواد الشواء، ولا تستمر عملية الشواء لأكثر من 3 دقائق مع التقليب المستمر.

2-البطيخ الأصفر، بنفس طريقة شواء البطيخ الأحمر، مع فارق طول فترة الشواء.

3-التفاح، يمكن تقطيعه بشكل شرائح دائرية أو حلقات من بعد إزالة القلب مع البذور. ويمكن نثر بعض القرفة عليه من بد الشواء.

4-الأنناس، يمكن شواء الأنناس مع القشر أو من دونه، وهذه الطريقة شائعة جداً في البلدان الأستوائية الذين يضعون الأنناس المشوي كمكون جانبي للطبق المشويات.

  • 5-الخوخ، لشواء الخوخ، يتم تقطيعه إلى أنصاف والتلخص من البذرة الداخلية. ويمكن شواء المشمش بنفس الطريقة وله طعم مميز ولذيذ.
  • 6-
  • الموز، يتم تقطيع الموز إلى أنصاف من بعد أن يزال عنه القشر، ويشوي في الشواية وعند الإنتهاء يمكن رش بعض السكر الأسمر عليه.
  • 7-
المانغو، تُقطع حبات المانغو عند المنتصف وينزع عنها البذر، وتشوى. 8-التين، لا يحتاج التين للتقشير، وإنما يُقطع من المنتصف ويشوى مباشرة. كما يمكن وضع بعض الجبن عليه مباشرة بعد الشواء ليذوب معه، والأكثر لذة وضع بعض القطرات من خل البلسمك. 9-الفراولة، أما تُقطع من المنتصف أو تُغرز في أعواد الشواء الخشبية وتشوى بسرعة على الناء، ويمكن تكوين عصى شواء بفواكه متنوعة مثل الفراولة والموز والمانجو، وقد تتخللها بعض الأسماك أو الروبيان وتشوى مع بعض وتُرش بالخل وزيت الزيتون. 10-فاكهة النجمة، وهي من الفواكه الإستوائية الغنية بالماء، يمكن تقطيعها بشكل شرائح وشيها مباشرة.

المزيد:

كيف تختارين البطيخ الأحمر؟

كيف تحفظين اللبن الزبادي ومتى ترمينه؟

أفضل الطرق لحفظ وتحضير القهوة الطازجة