إنه سر لمعان جدران وأسقف قصر الإمارات، كما كان أساس تصميم صالات توزيع جوائز حفل الأوسكار وحفل الغولدن غلوب، إنه ورق جدران داخلي لامع وبراق من وريقات الذهب والفضة والصدف، أقرب ما تكون إلى المصوغات الفريدة، عكف على تصميمها وتصنيعها مصمم وصاحب شركة Welter  الألمانية أوليريش فيلتر منذ أكثر من 29 عاماً.

ويعمل فريق عمل مصنعه على أنواع نادرة من ورق الجدران التي تعتمد على صفائح أو أوراق معدنية أو قطع من الخزف والمعادن والكرات واللؤلؤ والمرايا مطلية بالذهب أو الفضلة، وكذلك على أجزاء من المواد الطبيعية مثل الصدف والقواقع وغيرها لتكوين أشكالاً بارزة تُطلي من بعد ذلك بطلاء عازل.

يستمر العمل اليدوي على التصميم الواحد لأكثر من 30 ساعة للوصول إلى الدرجة المطلوبة من الجودة، وليستحق السعر المرتفع الذي يقارب الـ2000 يورو للمتر المربع الواحد. فهم يعملون على تطبيق المادة على عدة طبقات وتُلصق الطبقة العليا باليدين مع إضافة بعض التأثيرات الفنية مثل الخدش والكسر والتلميع وأخيراً الطلاء النهائي بالفضة أو الذهب، وهذا ما يعمل عليه المصمم الرئيسي للشركة أوليريش فيلتر، حيث يختار الزبون اللون والمواد والتصميم الداخلة في ورق الجدران الذي يتم تصنيعه خصيصاً له بحسب الطلب.

وتستخدم أوراق الجدران المكسوة بمواد ثمينة في كافة أنحاء العالم، منها بعض المباني في أبوظبي مثل فندق قصر الإمارات والولايات المتحدة حيث صمم ورق جدران قاعة توزيع جوائز الأوسكار، والذي صنع لاحقاً منه بلاط زجاجي ليكون مناسباً لبلاط الحمامات والمسابح، أما في ألمانيا فهو يكسو غرف فندق أدلور العريق في برلين، وفي أوربا كما هو في أسقف متاجر هارولدز الشهير.

المزيد:

ملصقات تشمل الجدران والأبواب

ديكوآرت يبدع بتصاميم الجدران لتتماهى مع ديكوراته

ورق جدران أطباق

ورق جدران بتوقيع فيرساتشي

ورق جدران بتوقيع سوارفسكي