الديكور الداخلي للمنازل يعكس الذوق الشخصي، لذا من الضروري تجنب الأخطاء والهفوات الفنية والتقنية في التصميم، إليك بعض النصائح من مهندسي الديكور التي تلفت نظركِ إلى أكثر الأخطاء بشاعة وشيوعاً في تصاميم الديكور الداخلي للمنزل.

  1. تكويم العديد من التحف والتذكارات في مكان واحد مما يوحي بالفوضى وعدم الإنتظام في الغرفة. لذا يفضل أن يتم تصنيف هذه التذكارات مثل التحف والدمى والصور وتوزيعها على زوايا مختلفة في البيت، بين المكتبات والأرفف.
  2. إختيار طقم كامل من الأرائك بشكل واحد، وهذا الخطأ شائع في الكثير من بيوتنا الشرقية، لكن في التصاميم الغربية الحديثة، يتم التنسيق بين مجموعة من الأرائك والكراسي المختلفة لخلق نوعاً من الحيوية والجمال على الغرفة. بينما يكون شكل الطقم الكامل مملاً ولا ينم عن إهتمام وتميز، وكأنه معروض في صالة عرض الأثاث.
  3. تجميل البيت بالزهور الإصطناعية، وهذا النوع من الديكور لا يغني مظهر البيت، بل بالعكس يضره وإن كان نوع الزهور الإصطناعية فاخراً، فهو لا يرقى إلى روح وملمس وجمال الزهور الطبيعية.
  4. التخلص من النباتات الطبيعية المهملة، حيث يكون مشهد النباتات أو الشجيرات الخضراء المصفرة أو المتساقطة الأوراق غير محبب أبداً في البيت، وينم عن عدم إهتمام وإهمال.
  5. إختيار أوراق الجدران والملصقات غير المناسبة في غرف البيت، فيجب إخيتار الأحجام المناسبة والألوان التي تتناسب مع الديكور العام للغرف.
  6. إختيار ألوان باهتة جداً لكل مفردات الديكور في الغرفة، وكذلك إختيار أشياء ألوانها مختلفة لكن بنسبة ضئيلة. لذا يفضل عدم إعتماد لون باهت مثل الأبيض والألوان الفاتحة بشكل طاغ على الغرف، بل تُطعم بألوان إضافية تضفي عليها الحيوية.
  7. ظهور الأسلاك والمقابس الكهربائية المتشابكة بشكل واضح بدلاً من إخفائها بطريقة ذكية. لذا يفضل أن يتم التعامل مع أسلاك التلفاز والأجهزة الألكترونية بشكل يبعدها عن الأنظار.

المزيد:

حلول تخزين مبتكرة

7 لمسات لتحصلي على مساحة أنيقة للمذاكرة

أفكار لتنظيم المكتب المنزلي