لغرف الأطفال والأماكن المغلقة، تعد فكرة طلاء أو رسم بعض الأشكال الفسفورية المشعة في الظلام فكرة رائعة. وهذا ما عملت عليه شركة الدهانات الأوكرانية أكمي لايت Acmelight، وكذلك الشركة الهندية أمكو AMCO والتي أنتشرت لها العديد من الفروع في أنحاء العالم.

حيث عملت هذا الشركات وغيرها من شركات إنتاج الطلاء متعدد الألوان في النور، ويتحول إلى ضياء مشع في الأماكن المظلمة أو في حال التعرض للأشعة البنفجية. وهذه الفكرة تفتح المجال لكثير من الإستخدامات المتعددة في البيت، منها للديكور والأخرى للسلامة، وهي مفيدة للديكور الداخلي والخارجي، وتعد هذه الدهانات صديقة للبيئة وغير مضرة بالصحة.

فيمكن تحويل غرفة الأطفال إلى عالم مفتوح مضي بالنجوم والكواكب تتراقص فوق رأسه ليلاً، أو رسم أي كان بشكل مميز في الأماكن الضيقة لتشع عليها نوراً، وهذا مفيد جداً بالنسبة لسلالم البنايات المظلمة، كما يمكن إستخدامها في الحدائق الخارجية لتشع أثناء الليل بألوانها الساحرة.

ويسهل إستخدام هذه الأنواع من الدهانات، مثل باقي الأنواع المعتادة، وهي بالعادة تكون إما شفافة أو بألوان فسفورية فاتحة مثل اللون الأزرق والوردي والبرتقالي والأخضر والأصفر، كما توجد منها قناني رش (Glow Air brush).

المزيد:

الإستحمام مع الألوان والموسيقى يذهب بالتوتر والشد العصبي

السعادة المضادة للإكتئاب سر الألوان الكثيرة لتصاميم جوناثان أدلر

ميزي حديقتك بممشى مضيء