سماعات تشابه السماعات الأذن المصغرة بالشكل لكنها بأحجام ضخمة، فهي بشكل بوق منحوت بالكامل من أنواع فاخرة من الرخام والأحجار الإيطالية المختلفة، وهذا الأبواق يعتمد أحدث تقنيات الصوت، بالإضافة إلى كونه عملاً فنياً يُكمل الصالات التي يصدح بها.

حيث تقوم الشركة الألمانية Faerber Equilibrium المتخصصة بتصميم أنظمة الصوت المنزلية الفاخرة بتطوير أنظمة حساسة وبتصاميم جديدة غير مُتسهلكة ومنتشرة في السوق. فهي تستخدم أحجار الرخام والغرانيت الإيطالي لنحت الجزء الأساسي من السماعات، بالإضافة إلى منحوتات أخرى مضافة كقاعدة للجهاز، وتتنوع بحسب رغبة المقتني الذي بإمكانه إختيار نوع الحجر وشكله، فمنها منحوتات حديثة أو كلاسيكية تشابه التماثيل الإغريقية القديمة.

وأوضح الدكتور آرن م. فاربر، مؤسس الشركة ومديرها التفني أثناء عرض السماعات في معرض "أيام التصميم دبي 2014"، أن هذه السماعات تمتاز بنظام Coaxial System، وهو الاحدث والأكثر تطوراً، تعمل على إصدار الترددات العالية والتحكم بالصدى والصوت. ويتكون الجزء الأساسي في السماعة الواحدة من قمع مصمم بطريقة خاصة يُصدر الجزء الأكبر من الصوت يخترقه أنبوب معدني مجوف لإنتاج الأصوات العالية الترددات.

ويجدر الإشارة إلى أن هذه السماعات لم تصمم للمسارح والأماكن العامة، بل هي سماعات منزلية أو للمكاتب، وهي تضمن جودة الصوت حتى في الصالات الكبيرة، خلافاً لسماعات المسارح التي تعتمد على توزيع الصوت في كافة الزوايا ليستمع إليها جميع الحضور بنفس الدرجة من الوضوح والعلو.

ويعد هذا النظام الصوتي الأكثر دقة وفخامة، فهو يجمع بين القطعة الفنية والتقنية الحديثة الذكية لـ Karlson –Couplers. والهدف منها خلق موسيقى حية في محيط الغرفة لجميع أنواع الموسيقى مثل الجاز والروك والموسيقى الكلاسيكية.

المزيد:

احصلي على صالة بتصميم عصري

العمل الفني على الميزانية

أفكار فنية لصالات المعيشة