يُقام حالياً في قلب مدينة دبي بالقرب من برج خليفة معرض التصميم الأشهر السنوي أيام التصميم دبي 2014، وهو الحدث الذي يستقطب عُشاق فن التصميم التواقين لاقتناء تصاميم فريدة من حول العالم. ويكون زوار المعرض على موعد مع تجربة استكشافية لآفاق فن التصميم الحديث والمعاصر، والتعرف على أحدث التصاميم الخلاَّقة لنخبة من أشهر المصممين المحليين والإقليميين والعالميين.

وترجمة للمكانة المرموقة التي تتمتع بها مدينة دبي، وحاكمها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جذب تصميم فريد لكرسيين من الطراز الكلاسيكي القديم، أضيف إليهما تشكيل حداثي بإشارة النصر التي لوح بها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دلالة على تمكين العناصر الثلاثة الأساسية الثلاثة بتطور الإنسان والدولة، وهي النصر والفوز والحب. تلك الدلالات التي جعل الشعب يحاكيها ويروم الوصول إلى أهدافها.

عمل على تصميم الكرسيين المصمم عمر النقاش، وقدمت ضمن معروضات جاليري النقاش في دبي، وهو جاليري مختص بالأثاث والديكور منذ العام 1983.

وجاء التصميمان محاكيان للزيين الذان أرتداهما سمو الشيخ محمد، الأول باللباس الإماراتي التقليدي بزي الغترة والعقال، والثاني باللباس الخاص ببطولات الفروسية العالمية مع القبعة.

وقد عُرض الكرسي بثمن 12 ألف دولار، وهي تناسب المجالس والمكاتب وكذلك البيوت.

المزيد:

أحدث التصاميم الداخلية والفنون قريباً في«أيام التصميم دبي

تصاميم كوريا الجنوبية تهيمن على أجواء معرض “أيام التصميم-دبي”

مدير أيام التصميم-دبي: قدمنا هذا العام قطعاً فريدة لـ125مصمم