تجسيداً لأهمية النوم في حياة الإنسان ولغرض التوعية بأهمية النوم صحياً ونفسياً أقرت لجنة الرابطة العالمية لطب النوم، يوم 14 من مارس اليوم العالمي. ويتم الإحتفال به سنوياً من خلال العديد من الفعاليات والنشاطات التي تتضمن الجانب الطبي والتعليمي والإجتماعي، وذلك بهدف تخفيف المشاكل والتوتر في المجتمع من خلال التدابير العلاجية والوقائية لإضطرابات النوم.

وبهذه المناسبة كان للشركة السويدية الأشهر في تصنيع الأسرة هاشتنز في دبي مساهمة لنشر الوعي بهذا الشأن، خاصة وأنها تهدف من خلال شعارها تغيير العالم من خلال النوم الصحي على الأسرة الأفضل صحياً، من خلال إستخدام المواد المستدامة الأفضل من شعر الحصان والقطن والصوف والمعادن السويدية لتوفير الراحة والدعم والمقاومة الأفضل لمستخدمي الأسرة لينعموا بنوم عميق، والتي يُشهد بجودتها منذ تأسيس الشركة بالعام 1852.

وكان لمدير الشركة في فرعها في دبي السيد سليم كرملي حواراً مطول بهذا الشأن، أجاب فيه عن أسئلة تدور حول النوم، مثلاً هل ينام بشكل كافٍ؟ وهل أن قلة النوم تفسر المشاكل الصحية والمزاجية لدى الناس؟

ماذا يعرف الناس عن النوم؟

ليس الكثير بالحقيقة، كون الإنسان يقضي ثلث حياته في النوم، فإنه بحسب دراسة أقامها بروفيسور Russell Foster أستاذ علم الأعصاب الإيقاعية في جامعة أوكسفورد، خلصت دراسته إلى أن النوم هو المفتاح الأهم لصحة الإنسان بشكل عام. فالنوع يأخذ حوالي 32 سنة من حياتنا، ويفترض العلماء ثلاثة نظريات للهدف من النوم، الإعتقاد الأول يطرح أن الهدف منه ترميم خلايا الدماغ، والإعتقاد الثاني، هو الحفاظ على الطاقة وتوفير السعرات الحرارية رغم أن الفرق بسيط في الحالتين، والإعتقاد الثالث هو معالجة الدماغ وتحسين الذاكرة.

لماذا تحب العمل لأسرة هاشتون؟

تعتبر منتجات شركة هاشتون من الأسرة هي الأفضل عالمياً، فهي ليست كما المراتب المكونة من الأسفنج المضغوط أو الرغوة المنفوخة، والتي هي بالحقيقة سيئة جداً لصحة الجسم. فمنذ أن أصبحنا هنا في دبي، قمنا ببيع الكثير من الأسرة التي غيرت أسلوب حياة الكثيرين للأفضل.

ما هو سريرك المفضل من  H?stens؟

بالطبع السرير التقليدي بالخطوط الزرقاء والبيضاء المتعامدة، من نوع 2000T بالحجم المتوسط.

وما هي نصيحتك للزبائن الذين يودون شراء السرير الأفضل؟

أن يتأكدوا من أن يناموا على المواد الصحيحة الخالية من المواد الكيميائية. وكذلك إختيار السرير الأفضل الذي يوفر لهم الراحة التامة، وبنفس الوقت الدعم الجيد لجسمهم. أي أن يكون السرير داعماً لصحتهم والذي يستمر معهم لفترة طويلة، فانا كرجل أعمال أسهر كثيراً، ومع ذلك فأنني أحاول أن أنظم يومي وأستمع إلى صوت العقل، لأنه فقط بعد النوم جيداً يستطيع العقل العمل بشكل أفضل لأنه نال القسط الكافي من الراحة التي يحتاجها. وهذا ما أحبه في سريري ها H?stens. ولتجربة هذا الشعور، يمكن زيارتنا في صالة عرض الشركة في Sunset Mall  في دبي لتجربة النوم لمدة 30 دقيقة لمعرفة الفرق، كما أنها تُعد إستثماراً رابحاً، كون الشركة تقدم ضماناً لمدة 25 سنة لمنتجاتها.

المزيد:

غرف نوم بسيطة لكنها غنية بتصاميمها

غُرفة النوم تُطوى وتهبط في بيت المستقبل!

10 أفكار لتغيير شكل سريرك