"كُن على حق وأعرف حقوقك كمستهلك"، هذا هو شعار حملة ونظام التسوق الذي أطلقته دائرة التنمية الإقتصادية في حكومة دبي،  حيث يوفر تطبيق "سَلّتي" المعلومة بشكل مباشر عن أسعار السلع الأساسية، بحيث تستطيعين إستخدام الموقع الألكتروني وهاتفك النقال الذكي على نظامي "الأندرويد" و"الآيفون" للتعرف على حركة الأسعار لحوالي 300 سلعة، ويهدف البرنامج إدخال أكثر من 1000 سلعة مع نهاية العام الحالي، والتي تًباع في منافذ البيع المختلفة العاملة في إمارة دبي.

تنقسم حقول التطبيق إلى ثلاثة محاور هي: التعرف على الأسعار، منافذ البيع، وشكاوي المستهلكين. وتعمل الشركة على تطوير التطبيق، بالتعاون مع شركة أمريكية متخصصة  ليتمكن البرنامج من توفير خدمة تحفظ وتؤرشف الفواتير أثناء التسوق، من بعد تنفيذ عمليات الشراء من خلال تطبيق "سَلتي".

وقد أستقبل الموقع الرسمي للتطبيق الآلاف من المتصفحين من الإمارات ودول الخارج، للتعرف على آلية العمل والهدف الأساسي من التطبيق. ويهدف التطبيق بشكل أساسي على توفير معلومات عن أسعار السلع الأساسية في منافذ البيع المختلفة في دبي، بالإضافة إلى توفير المعلوامات عن العروض الترويجية للشركات العاملة في دبي، علاوة على إعطاء الحق للمستهلك في تقديم شكوى مباشرة أثناء تسوقه للظواهر غير القانونية والتبليغ عن الأسعار المبالغ فيها.

كما يساهم هذا البرنامج في توفير قاعدة بيانات متكاملة عن الموردين لأهم السلع والمنتجين المحليين في إمارة دبي، وكذلك الإشارة إلى مصادر السلع المستوردة وأهم المصدرين لها.

ويشمل التطبيق منافذ البيع الرئيسية التي يصل عددها إلى أكثر من 70 فرعاً في دبي، وتضم كارفور، واللولوهايبر ماركت، وجمعية الإتحاد، وهايبر بندا، وسبينس، وشويترام، وغيرها والتي يمكن الإطلاع عليها أثناء إستخدام التطبيق.

 المزيد:

 معلومات خطيرة.. 10 أطعمة عضوية تستحق ثمنها

كيف تختارين البطيخ الأحمر؟

أفضل الطرق لحفظ وتحضير القهوة الطازجة