أعلنت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، عن افتتاح الشيف البريطاني الشهير جايسون أثيرتون أولى مطاعمه في منطقة الشرق الأوسط في فندق إنتركونتيننتال دبي مارينا الذي سيتم افتتاحه  في نهاية العام الجاري.

وبدأ أثيرتون عمله في دبي عام 2001 عندما تولى منصب رئيس الطهاة  في مطعم "فير" التابع للشيف البريطاني الشهير جوردون رامسي. بعد ذلك، ازدادت شعبية أثرتون عالمياً عندما فاز مطعمه الشهير بلندن "Pollen Street Social" بنجمة ميشيلين في عام 2011 بعد مرور عام واحد فقط على افتتاحه. ويعود جايسون أثرتون إلى دبي بعد فوزه بالعديد من الجوائز منها شيف العام من مجلة GQ البريطانية.

وسيصاحب افتتاح فندق إنتركونتيننتال دبي مارينا هذا العام قدوم مطعم أثرتون المميز إلى منطقة دبي مارينا العصرية. ويأتي المطعم ليجمع بين خبرة أثرتون الدولية ومعرفته بالمنطقة، حيث سيوفر تجربة طعام فاخرة للنزلاء والضيوف.

وتعليقاً على افتتاح المطعم، قال جايسون أثرتون: " لقد تطورت منطقة دبي مارينا كثيراً منذ أن سكنت فيها منذ 10 أعوام، ومن الممتع للغاية أن أكون جزءاً من قطاع الضيافة والأغذية المتطورة في المنطقة. وأتطلع إلى العمل مع مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال وأن أكون جزءاً من مجموعتهم الفريدة من المطاعم عالمية المستوى."

ومن المقرر افتتاح فندق إنتركونتيننتال دبي مارينا بنهاية عام 2014 كجزء من مشروع "باي سنترال"، ويقع الفندق على مسافة قريبة من جميرا بيتش ريزيدنس ويتميز بمناظر مباشرة وخلابة على مياه المارينا ويحتوي على 7 مطاعم ومقاهي.

وقال أحد مسئولي مجموعة Select، الشركة المالكة للفندق: "تعد هذه الفترة في دبي شيّقة جداً لكونها وجهة سياحية عالمية. نحن فخورون للغاية بجمع الأسماء الكبيرة مثل جايسون أثرتون وإنتركونتيننتال في مكان واحد، فمهارات جايسون أثرتون الفريدة في الطهي وقدرة مجموعة فنادق إنتركونتيننتال على تقديم فنادق عالمية المستوى ذات خمس نجوم ستضمن تجربة رائعة لجميع ضيوف فندق إنتركونتيننتال دبي مارينا."

المزيد:

الشيف وفائي يقدم طعامه على صوت هدير سيارات F1

الفائزة ببطولة دبي للضيافة: “أطمح لتعليم بناتنا الطبخ في المدارس”

الشيف أمينة نجمة أسترالية في مهرجان فنون الطهي القادم