مجموعة "أكوا أليغوريا" Aqua Allegoria، وهي تشكيلة من الأشعار العطريّة المركّبة بحريّة من قبل مصمّم عطور متيّم بالحدائق. إنّها عطور خفيفة ومشرقة ومرحة يتمّ جمعها فور حلول فصل الربيع تماماً مثل معالجة النفس بحفنةٍ من الأزهار، أو حلم يقظة في عريش، أو مغامرة في المنطقة الاستوائيّة.

في كلّ عام منذ 1999، قامت دار "جيرلان" Guerlain بإعادة ابتكار موضوع النضارة الأزلي لهذا العمل الفنّي المُصمّم مثل قصيدة غنائيّة لكافة أوجُه الطبيعة. إنّ هذه التناغمات النباتيّة الرقيقة والمرحة التي يُساهم الحامض المتألّق بإشراقها، تكتسب تعبيرها الكامل من خلال وجود مواد خام استثنائيّة.

العطر الجديد "ليمون فيردي" LIMON VERDE

يكمن فنّ "أكوا أليغوريا" Aqua Allegoria في الدمج بين غير المتوقَّع والذي لا يمكن مقاومته بين الدرجات العطريّة الطبيعية والاحتفالية بشكلٍ طبيعي. كما يكمن المثال المتكامل في التناغم البسيط والرائع للكاتشاسا، وقصب السكر، والليمون الحامض، وهو سرّ الكايبيرينيا... ويقوم تييري واسر في عطر "ليمون فيردي" Limon Verde بتفسير هذا التباين بين تألّق الليمون الحامض وحلاوة قصب السكر من أجل ابتكار حامض إستوائي بنفس مرح وحيويّة رقصة السامبا.

وحدها المواد الخام يمكنها التعبير عن جوهر قارة أميركا اللاتينية. في المكسيك، اكتشف مصمّم العطور ميزة خاصّة بالليمون الحامض، وهو الليمون الحامض الحلو الذي تمّت تركيبة خلاصته من أجل إبراز حيويته وقوّته. وقدّمت له فنزويلا فول التونكا، وهي مادة أيقونية من "الجيرليناد" Guerlinade التي تمنحها دفئها ولمساتها الدائرية.

ويدور مشهد إستوائي غنيّ وكامل حول هذين المستخلصَين الكثيرَي الأوجُه. إنّه كوكتيل فوّار على شاطئ من الرمل الحار. وهو التألّق البلّوري لشلاّل في قلب الأدغال، واخضرار نضر ورطب لورق النبات، والقلب اللبّي المُشبِع للعطش الخاصّ بالفاكهة الاستوائية ذات أسماء إيقاعية. ويتبعه وشاح من الرطوبة ينبت من التراب.