إلى كل من تعاني من موضوع ترتيب وتشذيب الحواجب يومياً ورسمها بظلال العيون أو مستحضرات ريم الواجب المتنوعة، ننصحكِ بأن تفكري بالمكياج الدائم. وقبل أن تتخذي هذه الخطوة التي لا رجعة فيها، إليكِ كل ما تحتاجين أن تعرفيه عنها.

أولاً، إن هدف المكياج الدائم هو إعطائِك اللوك الذي تحتاجينه بشكل يومي (مثل رسم الحواجب) من دون الحاجة إلى تطبيق المستحضرات كل يوم. ويُطلق على عملية الخضوع للمكياج الدائم بالـ "مايكروبيغمينتيشن" والتي يتخللها التاتو.

نعم، نعلم أن قراءة الكلمة فقط مخيفة، ولكن لا تقلقلي فسيتم وضعكِ تحت تخدير موضعي حتى لا تشعري بالألم في المنطقة المراد تعبئتها بالتاتو، وبالاعتماد على ما تريدين فإن العملية تأخذ ما بين نصف ساعة إلى ساعتين. سيظهر اللون أغمق وأكثر حدة في البداية، ولكنه سيبدأ بالتحول إلى لونٍ أفتح تدريجياً.

بما أنكِ عرفتِ الآن أساسيات المكياج الدائم، لنتحدث عن الأسباب التي قد تدفعكِ للخضوع إليه أو اختياره:

أولاً، يوفر عليكِ الكثير من الوقت في الصباح أو المساء، فتستطيعين الاستيقاظ، تسريح شعرِك، ارتداء ملابسكِ والتوجه فوراً للعمل. وحتى المطر لن يحركه من مكانه!

كما أنه سيفور عليكِ المال على المدى البعيد، فلن تحتاجي لشراء محددات الحواجب، أحمر الشفاه أو أقلام الأيلاينر. بالإضافة لذلك، هو ممتاز لكل من تعاني من الحساسية من مستحضرات التجميل، فسيعطيها لوك المكياج من دون الحاجة لاستخدام أيٍ منها.

ولكن تأكدي من وضع سلبياته أيضاً بعين الاعتبار، فهو باهظ الثمن، وتأكدي من اختيار خبير معتبر حيث أن أي إجراء يتطلب الإبر قد يعرض حياتكِ للخطر! كما أنكِ قد تعانين من الجروح والندوب.

وأخيراً، فإن المكياج الدائم من الصعب جداً أن يتم إزالته، وقد يكلفكِ أكثر عند محاولة إزالته.