تستغل بعض دور التصميم الحديثة وكذلك مصممي الديكور والمدونين المهتمين بالتدوير وإحياء الأشياء القديمة بتحويل حقائب السفر القديمة إلى طاولات وسطية وجانبية. مستفيدين من عدة عوامل تميز تلك الحقائب، فبالإضافة إلى تعدد أحجامها وأشكالها المنوعة الضاربة في القدم، فإنها تحمل للبيت حكايات من الذاكرة، تمتاز بخفتها وجودة مواد صناعتها سواء من الجلود أو الأقمشة أو المعادن، كما يمكن إستخدامها في التخزين، مما يجعلها خياراً ممتازاً لتتوسط جلسة صالة المعيشة، أو أن تتخذ زاوية ما في البيت.

ولعل الجميل في الأمر، أنه ليس بالضرورة أن ترثين هذه الحقيبة من العائلة أو أن تكون إحدى مقتنياتكِ في مخزن البيت، حيث لكِ أن تشترين ما شئت من الموديلات المختلفة من حقائب السفر وحتى التاريخية، فمنها من الطراز العثماني، أو الأغريقي أو الملكي، عن طريق الإنترنت، ومنها الحقيبة الزرقاء المرفقة، والتي تعود صناعتها للأربعينات، ويمكن شرائها من موقع التسوق Ebay، وهي مصنوعة من الألمنيوم ومعدة بشكل طاولة قهوة.

أما صاحبة مدونة Apple Box، فقد عملت على تحويل حقيبة سفر قديمة إلى طاولة قهوة جانبية لغرفة المعيشة، فقد أضافت لها أربعة أرجل خشبية، وقامت بطلائها بألوان باستيل زاهية، وثبتتها من الداخل بأربعة براغي.

كذلك فعلت جانيت، صاحبة مدونة Creating A Life، حيث نجحت بتحويل حقيبة سفر قديمة إلى طاولة بيضاء أنيقة بطراز حديث، بإمكانكِ الإطلاع على الخطوات والمواد المطلوبة للعمل من خلال زيارة المدونة.

والآن، إن كنت تملكين إحدى الحقائب المركونة فوق الخزانة لتخرج للنور وتكمل ديكور صالة منزلك، فإن كنت مهتمة بالأمر، إليكِ بعث التصاميم الملهمة التي جمعناها لكِ.

المزيد:

طاولات وموائد أقرب إلى الجلسات العربية

المصابيح الإسلامية القديمة بين المساجد والمتاحف

مجلس على الطراز المغربي..