تميز مطعم She Burger المشارك في كرنفال دبي للمأكولات الذي تم إفتتح نشاطاته مؤخراً، بشكل لافت حيث أثار إنتباه الزوار شعار المطعم الذي على شكل شطيرة برغر وخُط بكلمة She، وكذلك مجموعة من الشابات الإماراتيات المشغولات بتحضير وتقديم البرغر للزبائن من زوار الكرنفال. وكانت لـ"أنا زهرة" وقفة مع إحداهن وهي الشيف وصاحبة المشروع، الإماراتية شيخة عيسى لتحدثنا عن مشروعها الجديد.

-          هل هذا مشروعكِ الخاص، وهل لديكم مطعم خارج مشاركتكم في الكرنفال؟

نعم، إنه مشروعي الخاص الذي عملت على تأسيسه قبل أكثر من عام، ولدي فريق من المساعدات مكون من 10 فتيات. ولحد الآن  ليس لدينا مطعم، لكننا نعمل من البيت في دبي على تلبية طلبات تجهيز شطائر البرغر، وتُعد مشاركتنا في الكرنفال هذه هي الأولى لتعاملنا مباشرة مع الزبائن، أما عن المطعم، فالفكرة موجودة وسأعمل على تنفيذها مع تطور المشروع في الخطوة التالية.

-          حدثينا عن إختصاصكِ ومن أين أتت لكِ فكرة المشروع؟

أنا درست إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بدبي، كما أنني من المولعات بتناول البرغر، وأعتبره من ألذ المأكولات، لكنني نادراً ما أجد الطعم الحقيقي للبرغر في الإمارات، ذلك الطعم الأصيل الذي لا تمثله مطاعم المأكولات السريعة، لذا خطرت على بالي فكرة إلمشروع، لأنني أردت أن أقدم نوعاً مختلفاً عن شطائر البرغر التي تُقدم هنا، وحبي للطعام دفعني لأن أقوم بهذا المشروع بداية نوفمبر 2012، لذا أنا أقدم الآن نكهات مختلفة للبرغر وكذلك إضافات ومكونات مميزة للشطائر. علماً أنني قمت بإعداد أول شطيرة برغر بنفسي، عندما كنت بعمر 16 عاماً، كي آخذها لوجبة الغداء في المدرسة، ومنذ ذلك الحين وأنا أقوم بتحضير البرغر بطريقتي، وبإضافاتي التي أبتكرتها بنفسي.

-          هل تقدمون البرغر فقط في مشروعك؟

نعم، نحن نعمل على تقديم برغر الحوم والدجاج والبرغر النباتي، بالإضافة إلى النقانق. وهنالك قائمة بأنواع تلك الشطائر، منها the American Burger، Santa Fe Chicken Burgers، Coleslaw beef burger Buffalo Chicken Burger. وهي جميعاً مُحضرة بالكامل بشكل طازج بجميع مراحلها من مكونات طازجة وبطريقة صحية لا تشبه طرق تحضير الوجبات السريعة.

-          ما هو الحد الأقصى للطلبات الذي أنتم قادرين على إنجازه؟

من بعد وضع الوصفات والنكهات الخاصة بقائمة الأطعمة المحددة لدينا، هذا أنني أعد نفسي شيف المشروع، قمت بتدريب فريقي على العمل بشكل جيد لتلبية الطلبات بنفس النوعية والجودة، حيث بإمكاننا الآن تحضير كمية كبيرة من الشطائر تصل إلى 800 حبة في الطلبية الواحدة.

-          تصميم شعار المشروع مميز كونه يشير إلى صاحبة المشروع، فكيف تتصورين أن يكون تصميم مطعمكِ في المستقبل؟

حتى الآن لم أستقر على تصميم معين، وقد أغير رأيي أكثر من مرة، لكن التصميم الأساسي لابد أن تكون مستوحى من التراث الإماراتي، بما أن المشروع إماراتي والمنتج محلي وإن كانت الفكرة الأساسية هي تعريباً للبرغر الأجنبي.

المزيد:

آسيا عثمان تستلهم من ذكرياتها الشهية كتاباً عن الطبخ المغربي

الشيف الإيطالي ماريزيو: “المطبخ الإماراتي سهل الدمج”

الشيف “ويزلي” حاصد الجوائز ومهندس أكبر الولائم الرفيعة