تعمل شركات تصنيع الأبواب العالمية المختصة على توفير نوعيات محددة من الأبواب للحماية والتأمين ضد السرقة والحوادث والحريق، وهي بأنواع متعددة تصلح لتكون أبواباً داخل البيت أو خارجه أو حتى أبواب للمرآب والحدائق.

وتتميز هذه الأبواب بالقوة والمتانة، حيث يصعب إقتحامها أو كسرها بقصد السرقة، وهي أيضاً مقاومة للصوت والحرارة والبكتيريا والأتربة.

تُصنع هذه الأبواب بطريقة مصفحة بالفولاذ من الداخل، وتُكسى بأنواع مختلفة من المواد، مثل أنواع الخشب أو الألمنيوم لتكون ذات تصاميم جذابة، بالإضافة إلى وظيفتها الأمنية.

وتتمتع هذه الأبواب بشكل عام بحواف مصفحة وأقفال غير قابلة للكسر، وكذلك إطار مطاطي من جميع الجهات لمنع تسر الأتربة والغبار، وتُزود البعض منها بجهاز إنذار في حالات محاولة الكسر. وهي تناسب الغرف الداخلية والأبواب الرئيسية للشقق والبيوت. وتكون كذلك مزودة بالعين السحرية بالنسبة للأبواب الرئيسية.

أما الأبواب المقاومة للحرق، فتكون مصنعة بطريقة تمنع إحتراقها، أو تؤخره لفترة تترواح بحسب نوعية الباب بين 30 -120 دقيقة. وتكمن مقاومة الباب للحريق بسبب الحشوات المستخدمة في الباب، وكذلك نوع العوازل المستخدمة فيه والتي تكون قابلة للإنتفاخ بالحرارة. وتختلف سماكة الباب بحسب التصنيع، على أن لا يقل عرضها عن 100 سم، ويصل وزن الباب إلى 70 كيلوغراماً.  وتختلف كذلك أنواع الأقفال للباب، فهي إما الأقفال العادية، أو أقفال U، أو الأقفال المركبة والتي تدعى King lock، والتي تمكن الساكن من فتح الباب من دون مفتاح.

من أشهر الشركات العالمية المصنعة لهذه الأنواع من الأبواب، هي شركة KENT الصينية، وشركة GARDESA  الإيطالية.

المزيد:

حلول تخزين مبتكرة

الباب مكان مثالي للتعليق

زيني باب بيتكِ استقبالاً للربيع