تضفي جوزة الطيب نكهة مميزة ومذاقاً شهياً على أصناف الطعام المختلفة. ولتذوق هذه النكهة اللذيذة ينصح مركز خدمة المستهلك aid بمدينة بون الألمانية بألا يتم إضافة جوزة الطيب إلى الطعام أثناء طهيه، وإنما قبل فترة قصيرة من تناوله، أي في نهاية طهي الطعام؛ لأن نكهة جوزة الطيب تتلاشى بشكل سريع للغاية.

 وأوصى المركز الألماني بشراء حبات جوزة الطيب الكاملة بدلاً من المطحونة، على أن يتم طحن جزء منها في المنزل على حسب الحاجة مع كل وجبة. ونظراً للمذاق القوي، الذي تتمتع به جوزة الطيب، أكدّ المركز على ضرورة إضافة كميات قليلة منها إلى الطعام.

 وأشار المركز الألماني لخدمة المستهلك إلى أن مذاق جوزة الطيب يتناسب بشكل خاص مع نوعيات الحساء الفاتحة والصوص واليخنة وكذلك الخضروات كالسبانخ والكرنب الساقي والكُراث والقرنبيط، لافتاً إلى أنه يُمكن إضافة كمية قليلة منها أيضاً إلى البطاطس المهروسة أو أطباق المكرونة أو فوندو الجبن أو الأسماك أو لحم الضأن.

 وأضاف المركز أن جوزة الطيب يمكن أن تضفي مذاقاً مميزاً على المخبوزات أو سلاطة الفواكه أو الفطائر، مؤكداً أنه يُمكن الاحتفاظ بجوزة الطيب الكاملة لمدة تصل إلى عامين أو ثلاثة أعوام، إذا ما تم تخزينها في مكان بارد ومظلم.

المزيد:

أفضل الطرق لحفظ وتحضير القهوة الطازجة

ما الفرق بين زيت الزيتون البكر والنقي والخفيف؟

جذر الكرفس نبات غريب لكن لذيذ