يشتهر الشيف العالمي ومؤلف كتب الطبخ وصاحب سلسلة مطاعم "رودز" بلقب "طاهي الطهاة"، وهو يحمل صفة سفير فن الطهي البريطاني وحامل وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة ضابط. حيث تمكن من أعاد الشيف غاري رودز إحياء الأرث البريطاني الغني لفن الطهي وتقديمه بطريقة جديدة إلى جمهوره الواسع، وساهم في الكشف عن ثقافة طهي عريقة قلما يمكن مقارنتها بأي بلد آخر في العالم، كما أنه حاصل على نجمة من تصنيف ميشلين الدولي للمطاعم.

ولد في العام 1960، وعاش أولى فترات حياته في غيلينغهام في مقاطعة كينت. كان قد بدأ إهتمامه بالطبخ بعمر المراهقة، عندما كانت والدته تغادر للعمل. وكان أول عمل متقن له كطاه في عمر 13 عاماً، عندما عمل Sunday roast ومن بعده حضر الحلويات البريطانية التقليدية بودينغ الليمون الإسفنجية.  ونجاح هذه الوجبة وإقبال عائلته عليها، جعله يُدرك بأن الطهو هو عالمه.

من بعد التدريب لمدة 3 سنوات في معهد Thanet technical college، حيث ألتقى بزوجة المستقبل، قام بالسفر لصقل موهبته والتعرف أكثر على عادات وتقاليد الطهي العالمي وكذلك الأساليب الحديثة له، وخاصة في أروبا، حتى حصل على أول وظيفة له في فندق هلتون بأمستردام كمساعد شيف. من بعد ذلك أصبح شيف صلصات في نادي Reform في بال مول، ومن تراكم خبراته في مجال الصلصات. واليوم أصبح أحد الطهاة العظام في عالم الطهي العالمي، حيث تمكن من أن يكون رئيس طهاة حاملاً لنجمة ميشلين وهو بعمر 26 عاماً فقط.

في العام 1997، قام بإفتتاح أول مطعم من سلسلة رودز بالتعاون مع شركة أطعمة سوديكسو، وكان هذا أول تعاون له مع الشركة، وقد نال المطعم City Rhodes، والذي تبعه Rhodes in the Square نجمتي ميشلين.

في العام 2004 بدأ بتوسيع نشاط مطاعمه ليصل إلى أماكن متعددة في العالم، فأفتتح أول مطعم خارج بريطانيا في غرناطة، وآخر مطعم له كان في أبوظبي. حيث يعمل على الإشراف على سلسلة مطاعم "رودز" الشهير في الإمارات، وقد قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإستقبال الشيف غاري لأول مرة عام 2007، عندما أفتتح مطعم "رودز ميزانين" في فندق غروفنر هاوس" بدبي، وأيضاً عام 2010 مع إفتتاحه لمطعم "رودز تونتي 10" في فندق "لوريال مريديان دبي" وفي عام 2011 حصد المطعمان جوائز مرموقة في الدورة الأولى لحفل توزيع "جوائز دبي بي سي جود فود الشرق الأوسط" بما في ذلك جائزة أفضل مطعم أوروبي، وأفضل مطعم جديد للعام.

وفي العام 2012 أعلن فندق «سانت ريجيس أبوظبي» عن افتتاح مطعم «رودز 44» بإدارة الشيف كجزء من مشروع نيشن تاورز المميز، حيث أبتكر غاري قائمة للأجبان وخصص لها مكان خاص في جزء من المطعم، ليتم تقيم تجربة بالغة التميز للضيوف. بالإضافة إلى ذلك فإنه هو من أعد لتقليد شاي الظهيرة الأصيل لفندق "سانت ريجيس أبوظبي"، بعد أن أعاد تقديمه وفق تصور جديد ينطوي على تشكيلة رائعة من أنواع الكيك والشطائر الشهية والمقبلات المميزة.

كتب الشيف غاري العديد من الكتب المتخصصة في الطبخ، كما قدم العديد من برامج الطهي في قنوات شهيرة مثل Good Food، وعمل مع قناة BBC لإستكشاف مطابخ العالم بالسفر إلى الهند والصين والدول الكاريبية وإيطاليا، ويمكن الآن متابعته في برنامج ‘Great British Food Revival 2’.

كما عمل الشيف غاري على تحضير موائد الرؤساء ورؤساء الوزراء والشخصيات المهمة وفرق كرة القدم الأهم في العالم، بمن فيهم فريق مانشستر يونايتد الذي يشجعهم بقوة.

يتميز الشيف غاري بعنايته الفائقة بالتفاصيل وإتقانه الفريد للأطباق الكلاسيكية، وإلتزامه الكبير بمهنته وسعيه نحو تحقيق الكمال والتميز، جميع تلك العوامل جعلته في أعلى قائمة الأسماء المؤثرة في عالم المأكولات والضيافة.

المزيد:

الشيف أنطونيو سايز أصغر حامل لنجمتي مشلين في أبوظبي

الشيف “هو” مكرماً بنجمة ميشلان وقائداً لـ400طاهٍ لهاكاسان حول العالم

 جناح “بنتلي” الفخم في فندق سانت ريجيس نيويورك