يُضفي اللون الذهبي لمسة فخامة على المكان، وإن كان بكمية قليلة، فله بريق خاطف للأنظار على مر الزمن، وهذا ما دفع بعض المصممين والمدونين لإستغلال هذا اللون بطرق مميزة لإبعاد الروتين والملل من على مكاتبهم المنزلية أو المكاتب العامة، إليكِ بعض الأفكار التي جمعناها من مجموعة من المدونات التي قدمت لمسة اللون الذهبي بطريقة فنية لتحويل مجموعة من الأغراض والأثاث إلى قطعة مذهبة في المنزل.

الطاولة المُذهبة

عملت صاحبة مدونة Style Me Pretty على صنع تغيير جذري بإحدى طاولات محلات إيكيا العادية، وحولتها إلى طاولة إستثنائية أنيقة. لمن ترغب بتتبع خطواتها، عليها بالسير على التعليمات التالية:

 الخطوة الأولى: يُرفع الجزء العلوي الزجاجي من الطاولة ويوضع جانباً، ويتم إستخدام الشريط اللاصق الورقي (ماسكنغ تيب) لتحديد الجوانب والحافات ليكون الطلاء محدد النهايات بعناية.

الخطوة الثانية: بإستخدام فرشاة كبيرة، يتم طلاء الطاولة من الخارج بالكامل، بما فيه أرجل، وتترك لتجف لمدة 15 دقيقة.

الخطوة الثالثة: بإستخدام الأوراق الذهبية (يمكن إيجادها في محلات أدوات الرسم والقرطاسية)، يتم وضع طبقة من الصمغ الأبيض (الغراء) على الجزء الداخلي من طاولة المكتب، وبإستخدام الفرشاة يتم تغطية هذا الجزء بتثبيت طبقة ذهبية من أوراق الذهب.

الخطوة الرابعة: يُترك ورق الذهب ليجف على الطاولة، ومن ثم يُرش برذاذ الأكريليك المثبت للختم على أوراق الذهب مكانها. وأخيراً يتم إزالة الشرائط الورقية اللاصقة ويُعاد السطح الزجاجي.

السلة الذهبية

هذا تغيير بسيط يحول سلة مهملات، أو سلة عادية لتجميع اللفائف والأوراق إلى شيء مميز، فقط بمجرد رشها باللون الذهبي، وهذا ما عملت عليه صاحبة مدونة MerMag. (يُحرص على إرتداء كمامة أثناء العمل بألوان الرش).

 كرسي إيكيا ذو القاعدة المُذهبة

بنفس فكرة السلة الذهبية، قامت صاحبة مدونة Hither and Thither على تحويل قاعدة كرسي مكتبي إلى كرسي ذو طراز حديث ومميز وذلك من خلال رش أرضية الكرسي بالطلاء الرشاش الذهبي.

لوح  فأرة الكمبيوتر المُذهبة

يمكن تطبيق طريقة وضع نقاط ذهبية على أي قطعة قماش أو لوح قماشي بنفس الطريقة التي أتبعتها صاحبة مدونة Lovely Indeed، والتي استخدمت الطلاء الأكريليك الذهبي، لتكون نقاط محددة بعناية على لوح فأرة الكمبيوتر، وذلك من خلال تحدي الطلاء بقطع ورقية لاصقة مثقبة بواسطة المثقاب، ومن بعد أن يجف الطلاء ترفع القطع الورقية لتكون الدوائر أو النقاط مطبوعة على الأماكن المحددة. ثم يفضل رش الطلاء بمادة الملمع المثبتة إن توفرت لديكِ.

المزيد:

أفكار مبتكرة لتنظيم مكتبك

منتجات لمكتب مشرق

7 لمسات لتحصلي على مساحة أنيقة للمذاكرة