بدأ أسلوب الباتشوورك Patchwork أو "قصاصات الأقمشة"  منذ زمن بعيد جداً، وذلك لضرورة إقتصادية أضطرت ربات البيوت في مختلف أنحاء العالم، مثل إيطاليا وأمريكا ومصر والهند وفلسطين، إلى إستغلال قصاصات الأقمشة لصناعة الأغطية والوسائد عندما شحت المواد وزادت الحاجة إليها. لذا فإن أصل هذا الأسلوب القديم الحديث كان يقتصر على الأغطية والسجاد بشكل رئيسي.

ومع تطور الفن وإعتماد السيدات على مهاراتهن في إنتاج أعمال وأقمشة فريدة تعبر عن ذوقهن وتراثهن، أصبح لهذا الفن توليفة توارثتها الأجيال وعمل على تطويرها مصممي الديكور الداخلي لتكون مادة غنية تغطي قطع الأثاث الثمينة.

ولعل أبرز تلك التصاميم التي نشهدها اليوم، هي تصاميم أرائك وكراسي الصالونات الفريدة، والتي تشكل إضافة من الحيوية التي تكسر جمود الألوان الواحدة ومنح المكان طيفاً من الألوان. وهذا ما عملت عليه مصممة الديكور البريطانية Lisa Whatmough، صاحبة شركة Squint Limited، التي عملت على استخدام تقنية الباتشوورك، أو قصاصات الأقمشة، لإنتاج مجموعة من أثاث الصالونات، بألوان زاهية تناسب أي بيت، ويمكن وضعها في أي زاوية.

وتمتاز قطع الأثاث التي تنتجها الشركة بإستخدام واسع للألوان والخامات، مع التركيز على قماش المخمل الذي يمنح القطع فخمامة وأناقة طاغية. ومع تنوع قطع الأقمشة والألوان، يسود نوع من التناغم والتي يراعى تنسيقها بين قطع الأثاث التي توضع في الغرفة أو الصالون الواحد.

كما تعمل الفنانة على جمع قطع أقمشة ذات طابع تراثي مع ذات الطابع الحديث، وهذا ما جعل تصاميمها ذات طابع مميز وفريد من نوعه. وتتنوع قطع الأثاث لتشمل العديد من مستلزمات وأثاث البيت العصري، وهي بين الأرائك والمقاعد ذات الذراعين والمقاعد ومساند الأرجل والأبجورات والإنارة العمودية والخزائن والمكتبات والمرايا والمخدات وكذلك جميع أنواع إكسسوارات البيت. وبإمكانكِ الإستمتاع بمجموعة كبيرة من تلك الأعمال الفريدة على موقعها الخاص Squint Limited.

المزيد:

دليلك لاختيار الطاولة الأفضل

احصلي على صالة بتصميم عصري

كيف تضعين لمساتك الخاصة على كنبة الجلوس؟