هذه الحبات التي تُشابه الحلوى الملونة او الخرز الزجاجية المصفوفة، هي بالحقيقة حبات ذرة ذرة ملونة. فقد عمل مزارع أمريكي على تطوير زراعة الذرة لينجح بتكوين هذا النوع الجديد من خليط من أنواع بذور ملونة، والتي أنتجت بالتالي عرانيس بحبات ملونة، أطلق عليها "الجواهر الزجاجية"، وقد ظهر على حبات الذرة أطياف من الألوان الطبيعية اللامعة، بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية.

وقد نجح المزارع كارل بارنر بجمع عرانيس ملونة من الذرة وزراعتها معاً، وبمرور الأعوام نجح بزراعة ذرة تحتوي على العديد من الألوان المختلفة في العرنوس الواحد. وقبل أن يتوفى المزارع بارنر قام بإيداع مجموعته من البذور الخاصة لدى صديقه غريك شوين، وطلب منه الحفاظ على طريقة وتقليد زراعة هذا النوع الخاص من الذرة "الجواهر الزجاجية".

وفي عام 2010، قرر السيد شوين أن يجد مزرعة لتكون موطناً لزراعة هذه البذور بشكل أوسع، وأختار مزرعة في ولاية أريزونا، ومن ثم طور إنتاج هذه الذور بالتعاون مع شركة بذور صغيرة، ومن بعد نجاح إنتاج هذه البذور، عملوا على تسويقها عن طريق جمعية خيرية تدعى Native Seeds/SEARCH، التي تهتم بالحفاظ على الأرث التراثي للزراعة الأمريكية المحلية.

الآن أصبح هذا المحصول وبذوره متاحاً للبيع على شبكة الإنترنت بسعر8 دولارات للعبوة الواحدة، وقد أرتفع الطلب عليه من قبل المزارعين الذين يودون إضافة لمسات من أطياف الألوان النقية إلى منتجات مزارعهم.

وقد أثبتت الأبحاث العلمية أن هذا النوع من الذرة صالح للإستهلاك كحال الذرة العادية تماماً، كما يمكن تحضير نشاء الذرة منه والفشار، ما عدا عن ذلك، لا يُنصح بتناوله مباشرة من بعد الحصاد.

المزيد:

نصيحة: قطعي الخضار الطازج قبل الطهي بفترة!

هل يجب وضع عبوات الكاتشب والخردل في الثلاجة؟

ما هو مدى صلاحية اللحم المفروم بعد إذابته؟