يُعد أحد أهم الطهاة الإيطاليين، حاصل على ثلاث نجمات ميشلين، وهي التقدير الأعلى لقياس كفاءة وبراعة الطاهي على مستوى العالم. ولد في مدينة مودينا الإيطالية وأكتشف حبه للطبخ منذ طفولته وهو يراقب أمه وجدته وعمته في المطبخ وهن يطبخن طعام الأسرة. يعمل الآن رئيساً للطهاة في مطعم أوستريا فرانسيسكا في مدينة مودينا، وقد تم إختيار مطعمi من بين الخمسة الكبار على قائمة جوائز افضل مطعم في العالم عام 2010، كما تم إختيار المطعم عام 2013 كواحد من أفضل 50 مطعماً في العالم، بحسب قائمة بيليغرينو.

وقد قدم الشيف ماسيمو عرض طهي على مسرح الإبداع يومي 7 و8 فبراير ضمن مهرجان فنون الطهي- أبوظبي، ,أستمرت العروض من العاشرة صباحاً حتى الرابعة مساءاً في ويستن أبوظبي منتجع وسبا للغولف،  كما قدم عشاء الأوبرا الإيطالي مع سانت بيليغرينو وأكوا بنانا وكبير الطهاة العالمي ماسيمو بوتورا، في مطعم ميزالونا الإيطالي في فندق قصر الإمارات يوم 8 فبراير.

مثلت قائمة الشيف ماسيمو للمهرجان هذا العام رغبته العميقة بإدخال المطعم الإيطالي بحسب وصفه :"بنظرة جديدة وعقل منفتح!". حيث يطمح ليشارك ضيوفه أفضل ما في المائدة الإيطالية، من خلال مغامرة فن الطهي وتحضير الطعام، وخوض مغامرة خيالية في أراضي بينينسولا الإيطالي التي تحيط بها المياه من ثلاثة إتجاهات، وكذلك العمل على تقديم توليفة مفاجئة من الطعم والنكهات والشكل. وبلا شك، فإن الشكل عنصر ضروري في الطبق الإيطالي. وبحسب قول الشيف: "أنا عادة ما أطلب من طلابي الذين يحضرون دروس الطهي التي أقيمها، بأن يتركوا جانباً أي تصور مسبق للطعام الذي سيحضروه ويأكلوه لاحقاً."

وعن أفضل المكونات التي يستخدمها في الطهي، قال الشيف ماسيمو: "أنني أجد جبنة Parmigiano Reggiano (وهي إحدى أنواع جبنة البارميزان الإيطالية) مادة رائعة، حيث أننا نستخدم هذه الجبنة في المطعم الآن منذ عدة سنوات، ونقوم بجلبها من عدة مناطق محلية مختلفة في إيطاليا. وهي الجبنة الأفضل والأكثر روعة التي أعمل بها في المطبخ.

المزيد:

المطبخ الفرنسي عماد شيف السوفوتيل توماس بنداروفسكي

الشيف شادي زيتون: “طبخت لأوباما وسأكون السفير القادم لكوكا كولا”

خلود عتيق رائدة المطبخ الإماراتي الحديث