الشيف سانجيف كابور هو أحد مشاهير الطهي. و الذي يعتبر سبّاقاً في هذا المجال، فهو حاصل على جائزة "أفضل طاه في الهند " من قبل الحكومة الهندية، يُشارك في مهرجان دبي للمأكولات هذا العام ممثلا فندق ميليا دبي.

وسيأخذ الشيف من خلال مهرجان دبي للمأكولات زواره في رحلةٍ مثيرةٍ للشهية عبر سلسلة من دروس وعروض الطهي المجانية وتذوق عينات من الأطباق الرئيسية الخاصة بمطعم سيجنتشر في ميليا دبي.

ويعتبر الشيف سانجيف الأول في العالم الذي بدأ ببث قناة تلفزيونية مخصصة للطبخ (فود فود) FoodFood)) على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع.  ويعتبر الوجه الأكثر شهرة في شبه القارة الهندية مع ظهور مستمر عبر القنوات الهندية خلال برنامجه للطبخ "كانا كازانا " منذ ما يقارب عقدين من الزمن. كما ظهر بشكل بارز على شاشة التلفزيون الدولية مع رايتشيل راي، ريتشارد كويست و رينيه ريدزيبي.

ألف الشيف سانجيف أكثر من 150 كتاب للطبخ، وكانت من الكتب الأكثر مبيعاً. و قد تم نشر و إطلاق كتاب " كيف تطهو الأطباق الهندية" بنجاح في الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة في عام 2011..

وتعتبر مطاعم الشيف "سانجيف كابور كازانا"، " ذا يلو تشيلي"، " سورا فاي"، " سغنيتشور"، " غولد ليف بانكويتس"، و "كافيه بن ين" الذي سيتم افتتاحه قريباً، أفضل المطاعم بين غيرها من المطاعم المماثلة في الهند والخارج. كما عمل على إنتاج مجموعة من المنتجات الغذائية تحمل العلامة التجارية "كازانا" للتوابل الهندية، ومنها خلطات جاهزة للطبخ، والمخللات والصلصات التي أحدثت ضجة واسعة في الهند والولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط.

كما يستقطب الموقع الالكتروني www.sanjeevkapoor.com أكثر من عشرة ملايين متصفح في الشهر و ما يقارب نصف مليون معجب لصفحة سانجيف عبر الفيسبوك. و التي تقدم أكثر من 6,000 وصفة مجربة و مثبت جودتها.

وما يميز الشيف سانجيف كابور إنه يعيش حلمه في جعل المطبخ الهندي رقم واحد في العالم، كما أنه يعمل على دعم المرأة الهندية لتصبح مكتفية ذاتياً من خلال قوة الطبخ.

المزيد:

آلان فان هيردين طاهي المشاهير يستقر بالمطعم العائم في دبي

الشيف أنطونيو سايز أصغر حامل لنجمتي مشلين في أبوظبي