تشترك الطاهية الشهيرة سيلفينا رو مستشارة فندق H، ونجمة برامج الطهي "كاونتري شو كوك أوف" و "ساترداي كيتشن" في قنوات بي بي سي، في كرنفال دبي للمأكولات، من دبي فستيفال سيتي على مدى يومي 21 – 22 فبراير 2014، حيث تقود عمليات توريد المكونات المحلية العضوية للكرنفال، لتنظيم "سوق سيلفينا" للمنتجات العضوية، والذي يمكن لزوار الكرنفال التوجه إليه لشراء المنتجات المحلية الطازجة، حيث فإن رو، ستعمل على إضفاء عنصري الرقي والتميز إلى الكرنفال من خلال إعداد وتقديم وجبات الغداء والعشاء المصنوعة من 6 أطباق من مكونات الغذاء العضوي في مطعمها "كرنفال رو".

 وبهذه المناسبة قالت رو: "إنني أرغب في إبراز جودة المكونات المنتجة محلياً كما أود إظهار سهولة ابتكار الأطباق الرائعة باستخدام المنتجات الإماراتية، وأعتقد أن الكثيرين لا يعرفون أن نحو 98 بالمائة من الأغذية في دبي مستوردة، ولهذا فقد قمت بإعداد قائمة طعام تتألف من مكونات عضوية بالكامل وتستخدم 98% من منتجات المزارع المحلية. كما أن هناك تركيزاً على الأطباق العربية والإماراتية في قائمة المأكولات، أن تكون خالية تماماً من الكحول، ما يعني أن الجميع سيكون على موعد مع تذوق المأكولات ذات المذاق العربي الأصيل المصنوعة من المكونات العضوية".

 تتضمن الوجبات الشهية التي تقدمها الطاهية رو، ثلاثة أطباق تضم طبق مقبلات من الخضار العضوية مع صلصة الفطر وكرات الزعتر والفطر، وطبق رئيسي من لحم الحمل الرضيع الاماراتي المطهوّ ببطء والمتبل بالبزار العربي مع الأرز الإماراتي التقليدي وطبق البيلاف بالتمر. وسيتم أيضا تقديم خيارات نباتية كوجبات رئيسية، أما الحلوى فتتضمن خيارات متعددة مثل كعكة الشوكولاتة الداكنة، وكعكة البندق بالشوكولاتة البيضاء الخاليتين من الغلوتين، واللبنة، والكرز، والمهلبية بالفستق مع براعم البرتقال. وأخيراً سيتم تقديم كريمة الزبدة و حلويات التمر من القهوة أو الشاي. ويستضيف مطعم "كرنفال رو" ثلاث جلسات يومياً من 12:30 – 3:00 عصراً و من 5:30 – 7:30 مساءً ومن 8:00 إلى 10:00 ليلاً.

المزيد:

الشيف أمينة نجمة أسترالية في مهرجان فنون الطهي القادم

“موتيتا” معلمة فن النحت على الطعام على اليوتيوب

الشيف بيير أوليفيه من فندق رئيس الوزراء إلى مريديان أبوظبي