إن غسلكِ وجهكِ وتنظيفكِ له هو جزء روتيني في يومكِ كامرأة، ولكن الكثيرات منا يرتكبن أخطاء جمالية كثيرة من دون علمهن إثناء عملية غسل الوجه في نهاية اليوم أو بدايته لإزالة الأوساخ من على سطحه. ولكننا هنا لمساعدتكِ عن طريق إعلامِك عن أكثر هذه الأخطاء شيوعاً والتي قد تكونين ترتكبين أحدها من دون علمِك!

اختاري الغسول المناسب

أول ما يجب أن تعلميه هو نوع بشرتِك، وهو أمر مهم جداً يساوي معرفتِك لأي نوعٍ من الأجسام تنتمين (الجسم الرياضي، جسم الكمثرى، جسم التفاحة، إلخ) وقد يكون أكثر أهمية من ذلك! ويجب أن تختاري غسول بدرجة حموضة متوازنة وأن تبتعدي عن الصابون التقليدي لأنه يؤدي إلى جفاف البشرة بشكل كبير. إذا كانت بشرتكِ دهنية اختاري غسول الوجه الرغوي أو بتركيبة الجل، أما إذا كانت جافة فاختاري الغسول الكريمي.

تأكدي من نظافة يديكِ

إن تنظيف وجهكِ بيدين غير نظيفتين يساوي تنظيفكِ أرضية المنزل بممسحة غير نظيفة! اغسلي يديكِ قبل شروعكِ في غسيل بشرتِك.

نظفي منشفة وجهكِ

كما تتأكدين من تنظيف يديكِ، تأكدي كذلك من تنظيف منشفة وجهكِ يومياً إما عن طريق غسلها يومياً أو عن طريق استخدام واحدة جديدة كل يوم، فيمكن للمناشف إعادة وضع الأوساخ على بشرتك.

لا تستخدمي الماء الساخن جداً

إن الحرارة المثالية التي تستطيعين غسل البشرة فيها هي الماء الدافئ وليس الماء الحار الذي قد يؤدي إلى حرق الخلايا وجفاف البشرة.

لا تبالغي في تقشير البشرة

كوني ناعمة على البشرة قدر المستطاع أثناء عملية التقشير، فالهدف ليس إزالة الطبقة الخارجية من البشرة ولكن الهدف هو التخلص من الأوساخ.

لتكن بشرتِك جافة تماماً بعد التنظيف

تأكدي من خلو البشرة بشكل كلي من الماء والغسول وغيرهما بعد عملية التنظيف، فإن البقايا قد تؤدي إلى الجفاف وانسداد المسامات.

مرتان يومياً

تأكدي من غسل الوجه مرتان يومياً، في الصباح للتخلص من الأوساخ والبكتيريا التي تجمعت عليه أثناء النوم، وفي الليل للتخلص من المكياج والأوساخ التي تجمعت عليه طوال اليوم.