تنطلق غداً منافسات مرحلة "الغناء المباشر" من برنامج "ذا فويس 2" بعدما اجتازت 52 موهبة مرحلة "الصوت وبس".

ومن بين المتأهلين، ثمانية طلّاب جاؤوا من سوريا، وتوزعوا على الفرق الأربع، فانضم ثلاثة لعاصي الحلاني، واثنان لكل من كاظم الساهر وصابر الرباعي، مقابل مشترك واحد في فريق شيرين عبد الوهاب.

البداية من عاصي، فقد حظيت ريم مهرات وهالة القصير باللفة الرباعية، لكنهما فضّلتا الانضمام لفريق عاصي، فغنت الأولى "خسرت كل الناس" لجورج وسوف، بينما قدّمت الثانية "في يوم وليلة" لوردة الجزائرية. أما غازي خطاب، فغنى "شمس الأصيل" لأم كلثوم قبل أن يلتف إليه عاصي في اللحظات الأخيرة.

بالانتقال إلى فريق كاظم الساهر، فقد اختارته حنين القصير بعدما التف لها مع شيرين، وغنت وقتها "حبيبي" لذكرى. أما عمار خطاب، فقد حظي باللفة الرباعية لكنّه اختار كاظم وغنى مقطعاً من أغنتي "يا من ترى أدمعي" لصباح فخري، و"بترحلك مشوار" للراحل وديع الصافي.

بدوره، التف صابر الرباعي وحيداً لخالد حجار الذي قدّم ثلاث أغنيات دفعة واحدة من القدود الحلبية هي "على اليمة"، و"فوق النخل"، و"قدك المياس"، وعلا الهادي التي قدّمت "شعوري ناحيتك" لوردة الجزائرية.

أخيراً، التفت شيرين وحيدة لعمّار شماع الذي غنّى "بلغوها إذا أتيتم حماها" من القدود الحلبية.

يذكر أنّ السورية نور عرقسوسي بلغت المرحلة قبل النهاية من الموسم الأول بعدما انضمت إلى فريق كاظم الساهر. وقد نالت وقتها اللفة الرباعية، فهل يكون الموسم الثاني سورياً؟

المزيد:

ذا فويس: هل يكون الموسم عراقياً؟!

عاصي: فريقي هو الأقوى!