هي إنسانة عفوية جداً وبسيطة، لا تحب التكلف، تحب العلم جداً وهو الأمر الذي ورثته من والديها، فوالدها يعشق العلم وللبنت بشكلٍ خاص.

بدور أحمد هي إعلامية متألقة وطموحها لا يتوقف عن حد معين، ولا ترضى أن  يتوقف عند حد أو مرحلة معينة، تعمل دائماً على تطوير ذاتها ومهاراتها، وأدواتها كإعلامية، تعشق عملها حتى الصميم.

"أنا زهرة" التقتها بهذا الحوار.

 

حدثينا قليلاً عن دراستكِ الجامعية؟

الحمد لله كنت متفوقة في دراستي الجامعية لأحقق طموح والدي،أحمل شهادة بكالوريوس في الإدارة مع مرتبة الشرف والأولى على دفعتي، وحاصلة على درجة الماجستيرفي الإعلام أيضا كنت الأولى على دفعتي في هذه المرحلة.

 

ما هي أهم محطاتكِ المهنية الإعلامية؟

كل محطة في حياتي المهنية كانت مهمة بالنسبة لي حيث كسبت من كل محطة الخبرة، ووقفت على مقربة من حيثيات وكواليس العمل الإعلامي سواء بالصحافة أو بالتلفزيون والعلاقات العامة، فزادت رصيد تجاربي المهنية، وأنا اعتبر نفسي في بداية مشواري الإعلامي ولا زلت في بداية الطريق وأمامي المزيد من المحطات المهمة بإذن الله.

 

ما هو البرنامج الذي جعل إطلالتكِ مميزة في عيون الجمهور؟

أعتقد أنه برنامج (صباح السعودية) لأنه أهم برنامج في التلفزيون السعودي، وأنا  أعتبره تجربة مميزة ومهمة جدا بالنسبة لي.

هل أردتِ دائماً أن تعملي في مجال الإعلام؟ نعم ، الإعلام عشقي منذ طفولتي وحلم حياتي، عملت بجد  لأصل إلى هذة المرحلة وبذلت مجهود كبير لتحقيق طموحي، الإعلام بالنسبة لي ليس فقط مجرد مهنة، الإعلام بالنسبة لي عشق لا ينتهي وأفضل أن يبقى هكذا ، فأي إعلامي يعتبر الإعلام مجرد مهنة لا يستطيع أن يضيف بصمة مميزة له  في المجال الإعلامي وبالتالي يبني حد فاصل يبعده عن الإبداع في العمل، فهناك فرق كبير مابين الإعلامي الذي يعشق عملة وبين الإعلامي الذي يمارس الإعلام كمهنة فقط .

 

من هي الشخصية التي تحلمين أنَ تقابليها ولماذا؟

أتمنى أن أقابل خادم الحرمين الشريفي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وأطال بعمره .  

ما هي الأمنية التي لم تتحقق إلى الآن؟

الأمنيات كثيرة، حققت منها جزء وبقيت أجزاء، فالإنسان الطموح لايتوقف عند شي معين، فكلما حققت أمنية أتوق لتحقيق أخرى، وهكذا لذا دائما تجديني مشغولة بتحقيق طموحاتي وهذة نعمة من الله .

 

هل تحتاج مهنة تقديم البرامج لعناية خاصة بالجمال؟ طبعا، الجمال مطلوب في كل شيء، مطلوب في الشكل والمضمون، ومن الضروري أن تكوني جميلة بكلامك وانتقاء مفرداتك، جميلة في حضورك، جميلة في أزيائك وإطلالتك، جميلة في تعاملك مع ذاتك ومع الكاميرا ومع الجمهور ومع الآخرين أيضا.

ماهو المستحضر الجمالي الذي لا يفارق حقيبتك؟ لا أستخدم مستحضرات التجميل إلا عندما يكون  لدي إطلالة في التلفزيون، لذا أحرص دائما على  إن أريح بشرتي خارج العمل  لذا أحمل في حقيبتي  كريم مرطب للبشرة وواقي شمس لحماية بشرتي.  

كيف تختارين أزيائكِ؟

أختار أزيائي على حسب المناسبة، أو المكان الذي أتواجد فيه، ففي العمل يُفرض على نوع محدد من الأزياء التي تتوافق مع معايير وهوية التلفزيون السعودي، أما في حياتي العادية خارج العمل  أرتدي الأزياء التي تعكس شخصيتي وأفضل ارتداء (الكاجوال) و(السبورت- شيك).

حديثنا قليلاً عن عمليات التجميل هل قمت بأجراء أيٍ منها من قبل؟

لست أنا من تبحث عن الجمال في عيادات التجميل، لأن الجمال في عائلتي وراثة.

ماهي علاقتك بالعطر وما هو عطرك المفضل؟ هناك علاقة وطيدة مابين المرأة وانتقاء العطور، أحب العطور كثيراً من اف سان لوران وجفينشي. ماهي الرياضة التي تمارسينها كل يوم؟ الرياضة جزء من حياتي اليومية وأحرص على ممارستها سواء في المنزل أو في النادي، أحرص على ممارسة رياضة المشي واليوغا بشكل يومي. ماهو اللون الذي تفضلينه في أزيائكِ ومكياجكِ؟ بالنسبة للألوان لوني المفضل الأزرق لذا أغلب أزيائي باللون الأزرق، مع ذلك أرتدي كافة الألوان التي تناسبني وتعكس شخصيتي، أما بالنسبة للمكياج أفضل الألوان الترابية وأحب أن أجرب كل جديد بالمكياج والأزياء وأختار ما يناسبني منهما.

مارأيكِ بالمكياج الخليجي؟ المكياج الخليجي لا يناسب كل امرأة فهو يناسب المرأة التي تحمل ملامح عربية بحتة.

 

هل تحبين ماركة معينة عند اقتنائك للمكياج؟

بالنسبة للمكياج لدي قاعدة وهي (لا آخذ كل مستحضرات التجميل من ماركة واحدة فقط) فهذا باعتباري اختيار خاطئ، لذا آخذ من  كل ماركة شيء معين ، بالنسبة لكريم الأساس استخدم ماكس فاكتور وبوروجوا، ظلال العيون استخدم ديور، والماسكرا من لانكوم، أحمر الشفاه من ايف سان لوران، والكحل من مكياجي.

ماهي النصائح التي من الممكن أن تقدميها لقارئات "أنا زهرة"؟ بما أن (البنات أجمل الكائنات) فهناك قواسم مشتركة مابين المرأة والزهور، فإذا كانت المياه تروي الزهور، أيضا المياه هي سر نضارة وصحة البشرة.