توجهت بكل حماس البارحة إلى العرض التقديمي الذي اعتدنا عليه من ماركة مستحضرات المكياج "ماك" في بداية كل موسمٍ جديد، للتعرف بشكلٍ مسبق عن أهم صرعات وصيحات المكياج التي ستدرج وبقوة في الأشهر القليلة القادمة من كل عام. وهذه المرة، كان العرض يختص بصيحات المكياج لموسمي ربيع وصيف 2014، وإذا كنتِ ممن يتابعن صرعات المكياج أولاً بأول فأنت تعلمين بأن صيحات مكياج موسمي ربيع وصيف 2013 كانت تتمحور حول المكياج القوي، الآيلانر الغرافيكي، واللوك الـ "غوث". أما هذا العام فالوضع مختلف جداً، فتابعي القراءة لتعرفي!

إذا كنتِ ممن يعشقن المكياج الخفيف الغير متكلف فإن موسم ربيع وصيف 2014 هو موسمكِ! فجميع صيحاته تتمحور حول المكياج الخفيف والذي تستطيع أي امرأة أن تعيد ابتكاره، ولأي مناسبة أو أي وقتٍ من اليوم!

الصيحة الأولى: ظلال العيون البيضاء والفضية

نشهد في الأشهر القليلة القادمة عودة ظلال العيون البيضاء والفضية، الأمر الذي قد يفزع الكثيرات، خصوصاً صاحبات البشرة الزيتونية والقمحية والداكنة، نظراً لانتشار الاعتقد بأن هذه الألوان تناسب لون البشرة الأوروبية الفاتحة، ولكن خبراء تجميل "ماك" يؤكدون لكِ بأن هذا الاعتقاد غير صحيح البتة!

لتتمكني من إعادة ابتكار هذه الصيحة لنفسكِ، مهما كان لون بشرتِك، ضعي ظل العيون الفضي أو الأبيض على جفن العين المتحرك، ادمجية جيداً، ثم أضيفي الآيلاينر الأسود لتحديد العين، واستخدمي الماسكارا المطيلة والمكثفة للرموش لتنهي اللوك. أو قومي بكل يساطة باستخدام قلم الكحل الأبيض داخل العين، فهو على الموضة بالإضافة لكونه مثالي لتكبير العيون، ثم أنهي اللوك بالآيلاينر الأسود لتحديد العين والماسكارا كاللوك السابق. كما تنصح خبيرات مكياج ماك بوضع الظل الأبيض أو الفضي في الزاوية الداخلية للعين لتكبير العيون بشكل ملحوظ.

الصيحة الثانية: وداعاً للبرونزر، ومرحباً بالهايلايتر والبلاشر!

إذا كنتِ من عاشقات البرونزر أو بودرة التسمير أو الكونتور فقد ينفطر قلبكِ لهذه الصيحة، ولكن لا تخافي، فبإمكانِك الحصول على وجه مصقول من دون اللجوء إلى تقنية الكونتور بالخطوات السهلة التالية التي شرحتها لنا خبيرات مكياج ماك:

قومي باستخدام البلاشر اللامع والذي سيدرج بقوم الموسم القادم ابتداءَ من تفاحة الخد إلى الأذن، على طريقة بلاشر الثمانينات، وبهذه الطريقة تكونين قد حددتِ الخدود بشكل واضح جداَ! خذي الهايلايتر وضعيه أعلى الخد كالمعتاد، وسترين بأن الخد قد ظهر أكثر ارتفاعاً وبدا اكثر بروزاً. وأخيراً، إذا كنتِ تودين المزيد من التحديد، خذي كريم الأساس البودرة الذي تملكينه وهو بلون بشرتِك ومرريه تحت البلاشر، وبهذا تحصلين على خد أكثر تحديدأ من دون اللجوء إلى البرونزر.

الصيحة الثالثة: أهلاً بمكياج الستينات الطبيعي!

من منا لا تعشق مكياج الستينات الذي تميزت به أيقونات جمال لا نزال نستوحي منهن أبرز صيحات الجمال مثل صوفيا لورين وتويغي؟ للأشهر القادمة سيكون مكياج الستينات طبيعياً قدر المستطاع بخطوط مستقيمة غير مسحوبة على العين وألوان شفاه بارزة ولكن غير محددة. اعتمدي الرموش العلوية والسفلية المفرقة على طريقة تويغي باستخدام الرموش الاصطناعية رقم 7 من ماك أو عن طريق استخدام الماسكارا بشكل حذر وبطبقات غير متلطخة.

الصيحة الرابعة: إنسي الفوانديشن، إنه موسم الـ "سي سي كريم"!

إنسي استخدام كريم الأساس الثقيل والأشبه بالقناع لتغطية عيوب البشرة من هالات سوداء ونمش وبثور زتصبغات وغيرها، واستعيضي عنه بكريمات الـ "سي سي" التي ستطرحها ماك بعدة ألوان بتركيبات الكريم والسائل والبودرة، لتعمل جميعاً على تصحيح عيوب البشرة المتنوعة من دون الحاجة إلى اللجوء إلى كريم أساس عالي التغطية. استخدمي السي سي كريم البنفسجي للتخلص من التصبغات الرمادية، والأخضر للتخلص من احمرار البشرة، والدراقي للتخلص من الهالات السوداء، والأصفر لتفتيحها!