من الأدوات التي تستخدم يومياً في المطبخ، هو منشر الصحون والأكواب الذي تُصف عليه الصحون لتجف إلى حين ترتيبها في خزانات المطبخ، إليكِ هذه المجموعة من التصاميم الحديثة التي تخدم المطابخ الحديثة لتختاري منها من يناسب حاجتكِ وتصميم مطبخكِ.  

  • في أحدث تصميم قدم المصمم  Ernest Perera، منشر معدني مبسط يتكون من طبقتين معدنيتين تمثل هرماً. وكلاً من هاتين الطبقتين تحتوي على قطع محدد لتعليق الأكواب وإسناد الصحون عليها بطريقة ذكية.
  • في تصميم عملي آخر ل Joseph Joseph Arena Dish Drainer، تصطف الصحون من الكبير إلى الصغير، ومن ثم الأكواب والكؤوس ليصب الماء المتساقط عبر فتحة تنشيف إلى حوض المغسلة في المطبخ.
  • أما رف التنشيف الحديث من A Tempo Dish Drainer، هو عبارة عن سلسلة من الأسلاك المرتبة بشكل متناسق دائري ليرتكز عليها الصحون أو تُعلق فيها الأكواب. ويعتبر رفاً عملياً للعدد المحدود من الصحون، حيث يخدم الشخص الذي يعيش وحده أو عائلة صغيرة.
  • أما الرف الذي أحدث تغييراً جذرياً في تصاميم رفوف تنشيف الصحون، فهو تصميم العشب الأخضر Boon Grass من design-milk.com ، وهو مفيد جداً لتنشيف العبوات الصغيرة، خاصة عبوات حليب الأطفال وكذلك العدد المحدود من الأكواب والصحون.
  • وفي تصميم مبسط جداً بتصميم من GEO، التي يمكن إيجادها عبر موقع www.fastcompany.com ، وهي عبارة صحن منبسط من عدة طبقات.
  • والتصميم الأكثر أناقة والصديق للبيئة المصنوع من مواد طبيعية من تصميم Design Libero، وهو متعدد الوظائف، حيث يتم الإستفادة من الماء المتساقط من الصحون ليستقر في قعر المنشر وبالتالي تُسقى به تربة النباتات المزروعة على إحدى زوايا المنشر.

المزيد:

أشكال ظريفة لقوالب الثلج والكيك

أباريق بتصاميم حديثة لمطبخكِ

الملاعق الطافية فكرة رائعة لسيدة البيت وذوي الإحتياجات

أحدث تصاميم حاويات التوابل