يُعدّ المكياج من أهم مفردات إطلالة العروس خلال حفل الزفاف. وكي تشع بشرتها نضارة وحيوية في ليلة العمر، نبحث لها دائماً عما هو جديد من جميع أنحاء العالم.

في هذا الإطار، يوصي خبير التجميل الألماني بيتر شميدينغر بالخضوع لبرنامج تجميل قبل يوم الزفاف بأسابيع عدة.

وأوضح: "للحصول على بشرة نقية ومخملية في ليلة الزفاف، ينبغي بدء برنامج تجميل لدى أحد المراكز المتخصصة قبل موعد الزفاف بمدة لا تقل عن أربعة أسابيع، كي تكون هناك مدة كافية لتحضير البشرة جيداً لهذا اليوم الإستثنائي".

وأضاف: "الترطيب هو مفتاح الحصول على بشرة مشرقة تشع شباباً وحيوية. لذا، قبل موعد الزفاف بأسبوع على الأقل، ينبغي للعروس الاعتناء ببشرتها بشكل مكثف من خلال استعمال امبولات الترطيب المحتوية على مواد فعالة يومياً  لشحن مخزون البشرة من الرطوبة".

قوة التحمل

 وبالنسبة إلى يوم الزفاف نفسه، أكّد خبير التجميل الألماني على أهمية أن يتسم المكياج بقوة التحمل كي يتسنى للعروس الاحتفاظ بإطلالتها الجذابة طوال الحفل، مشيراً إلى أنّ كريمات الأساس الخفيفة التي يتم تثبيتها بالبودرة تعدّ مثالية لهذا الغرض. وكي يدوم أحمر الشفاه طويلاً، ينبغي وضع طبقة أساس من مستحضر الأساس الخاص بالشفاه أي الـ Lip Base.

وينبغي استعمال الماسكارا المقاومة للماء كي لا تسيل بفعل العرق وتتسبب في تلطيخ العيون. كما يجب وضع مستحضر الإضاءة Illuminator حول العين والفم للحصول على إطلالة مشرقة، مع مراعاة وضعه بدقة وبكمية قليلة كي لا يترسب في التجاعيد الصغيرة.

ومن ناحية أخرى، يوصي شميدينغر العروس بالابتعاد عن مكياج التمويه Camouflage Makeup الذي يتسم بكثافته معللاً ذلك بقوله: "على مدار اليوم الطويل، قد يترسب مكياج التمويه في التجاعيد الصغيرة، ومن ثم يُسلط الضوء عليها".

للمزيد:

ليلى عبيد: الأحمر والخمري لمكياج عروس رأس السنة

مكياج العروس من خبيرة تجميل مايا دياب