أكدت خبيرة الأثاث والديكور الألمانية غابرييلا كايزر أن اللون الرمادي يمثل نجم ألوان الأرضيات والجدران في 2014، مشيرة إلى أنه يضفي على المكان جواً هادئاً يبعث على الراحة والدفء.   

وأوضحت الخبيرة الألمانية كايزر أن اللون الرمادي يغزو جميع أرجاء المنزل, حيث تكتسي به أرضيات وجدران غرفة المعيشة وغرفة النوم والمطبخ والممرات، لافتة إلى أنه يمتاز بتأثيرات رائعة, حيث يعمل من ناحية على الحد من التأثير اللوني لقطع الأثاث ذات الألوان الصارخة والتي تشهد رواجاً كبيراً حالياً. ومن ناحية أخرى يتسم الرمادي بإشراقة ساطعة تضاهي اللون الأبيض تقريباً.

?وأشارت رابطة صناع أرضيات اللامينيت الأوربيين إلى أن اللون الرمادي يطل بجميع درجاته بدءًا من الرمادي الفاتح الساطع مروراً بالرمادي الباهت وصولاً إلى الرمادي الغامق المائل للأسود، لافتةً إلى أنه يظهر هذا العام أيضاً ممتزجاً مع البيج، لاسيما مع أرضيات الباركيه وأرضيات اللامينيت الخشبية.

وإلى جانب هذه الألوان أوضحت الخبيرة الألمانية كايزر أن الدرجات اللونية الرقيقة الهادئة تشهد رواجاً كبيراً أيضاً، لاسيما مع موديلات السجاد الحديثة، والتي تكتسي بالألوان الكريمية الهادئة والرمادي الزيتوني، لافتة بقولها: “هذه الدرجات اللونية تكسو بصفة خاصة السجاد المصنوع من خامات عالية الجودة, لأنه كلما كان اللون هادئاً، يستلزم الأمر تعويض ذلك باستخدام خامة عالية الجودة كالحرير مثلاً، وإلا ستبدو السجادة وكأنها بالية وعفا عليها الزمن”.

المزيد:

جدران التسلق داخل البيت.. رياضة وديكور

مكتبة مرنة لأقصى الحدود

طاولات مصممة بحسب DNA صاحبها

أحدث تصاميم زها حديد للأثاث تُعرض في ميلانو

?