يختار معضم الناس اليوم قطع الأثاث ذات النوعية المتوسطة التي لم تُصنع بمتانة لتدوم طويلاً. على العكس من الأجيال السابقة الذين كانوا قبل أعوام ليست بعيدة يختارون قطع الأثاث المصنوعة الثمينة وكذلك المتوسطة الكلفة ولكنها صنعت لتدوم وتقاوم الإستخدام مع الزمن. ولهذا السبب تنصح خبيرة الديكور الداخلي أنجيلا تود، الحاصلة على العديد من جوائز التصميم العالمية، عند شراء أثاث جديد على أن يتم البحث عن الصناعة الجيدة، تلك التي القطع المتينة المثبتة يدوياً، مع أدراج متوافقة مع جيوبها، على أن يكون الخشب المستخدم صلب ومتين وذو قشرة جيدة.

إن كنت لا تعرفين الكثير عن إخيتار الأثاث المتين، بإمكانكِ البحث عن ملصق المنتج بالبحث عنه في خلفية قطعة الأثاث التي تبين معلومات مزودة من المصانع، وكذلك التأكد من تاريخ الصنع.

وتنبه أنجيلا إلى الحذر عند إختيار الأثاث من أن يحتوي على بعض العيوب في الخشب، أو أن يكون التشطيب النهائي له غير مكتمل أو متضرر، لكن إن كان الخشب ممتاز فيمكن العمل على تصليح الأشياء الخارجية بسهولة في حالة العطب.

كما يفضل قبل الشراء التخطيط لمكان الأثاث بالضبط في البيت، أي أن تسألي نفسكِ أين ستضعين تلك القطعة بالتحديد، وأن تكون تلك القطعة مُقدرة في مكانها المحدد.

وإن كان منزلكِ ذو سقف منخفض، فعليكِ إختيار قطع الأثاث القصير القريب من الأرضية، وهذا يشمل جميع أجزاء الأثاث، كما أن الأثاث المنخفض يعمل بث الشعور بزيادة إرتفاع الغرفة.

بالنسبة لأثاث الجلسات الخارجية فهي تستحق المزيد من الحذر عند إختياره لمقاومة الأجواء الخارجية وتغيرات الطقس وتعد أفضل تلك القطع هي البلاستيكية والخشبية وكذلك المصنوعة من القش المحاك. كما يفضل إستخدام الكراسي والطاولات التي يمكن إعادة طليها بطريقة الرذاذ بالألوان المشعة مثل ألوان التركواز والبرتقالي وكذلك الذهبي والفضي تضفي لمسة أناقة جذابة على الجلسات الخارجية. وبذلك يمكن تغيير ألوان الجلسات مراراً من دون تعب.

المزيد:

شركة ديكور هولندية تختص بالفنون الإسلامية

الحياكة موضة للديكورات الدافئة

على ضوء الشموع

الأسقف الملونة تفتح آفاقاً جديدة لبيتك