مع ليالي البرد القارصة، يحتاج البيت لتغيير موسمي يلائم تغير الطقس ويمنح ساكنيه الدفء والحميمية، وللغرفة الاكثر خصوصية في البيت، إليكِ هذه النصائح التي تجعل من غرفة نومكِ مكاناً ملؤه الدفء والأناقة.

الأرضيات

ينصح خبراء الديكور بإضافة الصوف وقطع السجاد اليدوي لغرف النوم على السرير وكذلك لتغطية الأرضيات في مناطق متعددة من الغرف الفيسحة، أو تغطية الارضية كاملة في الغرف الضيقة بالسجاد ذو المساحة الكبيرة التي توصل جوانب الغرفة، أو الكاربت. وذلك لتجنب أي مساحة من البلاط فارغة تصيب القدم العارية بالبرودة. أما إن كانت الغرفة مكسوة بقطع الخشب "الباركية" فإن هذه المادة تحفظ لكِ درجة الحرارة المطلوبة ولن تحتاجين لتغطية جميع أجزاء الارضية، ذلك أنها تحتفظ بحرارتها الطبيعية طوال العام.

الأغطية والستائر

لتوفير الدفء لسرير غرفة النوم، يمكن الإستعانة بالبطانيات والشراشف الصوفية والقطنية الثقيلة والقطيفة، وتجنب الأقمشة المصنعة من النايلون والحرير. كما يتم إستبدال الستائر بستائر ذات خامات ثقيلة مثل القطيفة والصوف، وبطبقات متعددة لمنع دخول الرياح ولتجنب برودة زجاج النوافذ.

الجدران والألوان

تعد أبرز ألوان الشتاء لغرف النوم فهي اللون الرمادي والنيلي والأسود، كما يمكن الإستعانة بالتصاميم الطولية للجدران وإستخدام الطلاء أو ورق الجدران المزخرف لإضفاء لمسة أناقة دافئة على المكان.

الإنارة

يتم الإستعانة بالإضاءة الجانبية وكذلك الأنارة السقفية الخفيفة باللون الأصفر لزيادة الألوان الحارة على الغرفة، كما لا يُغفل إستخدام الشموع خاصة العطرية منها لمزيد من الأجواء الرومانسية الدافئة.

الإكسسوارات

يمكن إضافة الزهور الفواحة واللوحات والسجاد الذي يعلق على الجدران إلى الغرفة، وكذلك الوسائد المختلفة الأشكال والأحجام على السرير وعلى الأرائك إن كانت هنالك جلسة في الغرفة. هذا بإضافة إلى بعض الإكسسوارات على الستائر مثل القلائد الملونة.

المزيد:

بيتٌ عنوانه الدفء

غرف نوم رومانسية

10 أفكار لتغيير شكل سريرك

6 أفكار اقتصادية لتجديد غرفة نومك