تعتبر تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية ( PRP) قفزة هائلة في مجال التجميل وعلاج مشاكل البشرة والشعر، و هي الآن واحدة من أهم العلاجات و أكثرها استحواذاَ على اهتمام الكثير من الأطباء و المرضى على مستوى العالم.

من هذا المنطلق كشفت مؤخرا "أوباجي" إحدى أبرز شركات العناية بالبشرة حول العالم، عن تقنيتها التي ستشكل نقلة نوعية في علاج وتجميل البشرة، والتي تحمل اسم حقن البلازماPRP وتعد الحل الأمثل لنضارة البشرة وإزالة التجاعيد و علاج الشعر المتساقط.

فمع تقدم العمر يفقد الجلد الكولاجين المسؤول عن نضارة وحيوية البشرة، فالكولاجين عبارة عن بروتين يشكل معظم الطبقة الثانية من الجلد وهذا البروتين يعطي البشرة النضارة والحيوية كما أنه يعمل على تماسك وقوة الجلد، بينما تعمل تقنية البلازما على إعادة تشكيل الكولاجين وتستطيع أن تعيد للبشرة نضارتها وحيويتها التي فقدتها. تقوم تقنية البلازما على تحفيز انقسام الخلايا الجذعية التي لها القدرة على الانقسام والتكاثر لتعطي أنواعاً مختلفة من الخلايا المتخصصة، ما يؤدي إلى إنتاج الكولاجين الذاتي للجسم وتجديد الأنسجة وتقليل عملية شيخوخة الجلد في (الوجه – الرقبة و الأيدي) كما ويمكنها أيضاً تحفيز الخلايا الجذعية في فروة الرأس، حيث تعمل هذه التقنية على تجديد الخلايا المسؤولة عن إنبات الشعر من جذوره فتمنع تساقط الشعر وتشجع على نمو الشعر الجديد في المناطق المفقودة بعوامل وراثية أو هرمونية وهذه الطريقة آمنة تماماً ,لأنها تعتمد على فصل أحد مكونات دم المريض (البلازما) وإعادة حقنها لنفس المريض مرة أخرى.

تستخدم حقن البلازما ( PRP) للمساعدة في: نضارة البشرة، تخفيف خطوط وتجاعيد الوجه والرقبة والصدر Décolleté) ) وكذلك تجاعيد اليد السطحية وخطوط الوجه التعبيرية وحالات تساقط الشعر، وتخفيف الهالات السوداء حول العين، وعلاج آثار و ندبات حب الشباب.