أفتتح البارحة، بالعشرون من يناير 2014، مطعم "بيبر ميل" Peppermill  فرعه الثالث فى منطقة "القرم الشرقي" فى أبوظبي، حيث يجسد المطعم المفهوم الراقي للمطبخ الهندي فى الحقبة الكولونيــة، والذي يستحضر المذاق المتفرد للمأكولات التقليدية المتواجدة فى أجزاء مختلفة من الهند لتقديمها إلى قاعدة أوسع من الجمهور العالمي المتنوع.

وقد قص شريط الإفتتاح السيد يوسف علي، رجل الأعمال الهندي الشهير صاحب سلسلة متاجر اللولو، وهو والد السيدة شافينا يوسف علِي، سيدة الأعمال ذات الـ 28 عاماً، وهي المدير التنفيذي لشركة "تيبلز فود"، والذي يُعد هذا المطعم هو الرابع عشر من بين سلسلة مطاعم هندية أفتتحتها جميعاً خلال ثلاثة سنوات من بعد عودتها من بريطانيا وإنهاءها دراستها هناك، وتضمن السلسلة ثلاثة تصنيفات من الطاعم وهي مطاعم بيبر ميل Peppermill بأطباقه الهندية الأصلية، ومطاعم "تالي بالاس" The Thali Place الهندية الفاخرة، ومطاعم "بلومزبيري" Bloomsbury's وهي شكل جديد من المخابز التي بهيئة بوتيك ومخبز وكافيه، حيث تنتشر هذه السلسلة في الإمارات المختلفة لدولة الإمارات العربية المتحدة، معضمها في العاصمة أبوظبي ودبي.

وقد علقت السيدة شافينا يوسف خلال حفل الإفتتاح بالقول: "بالرغم من توفر العديد من الأطباق المحدثة من المائدة الهندية في قائمة الأطعمة الخاصة بمطاعم بيبر ميل، إلا أنها تحتفظ بفخـْـر بتراثها الهندي الأصيل وبأساليب وطرق الطهي الهندية العميقة الجذور. حيث نجحنا فى تحقيق رؤيتنا الخاصة فيما يتعلق بالمزاوجة ما بين تقاليد الطهي الأصيلة الثريّة المستمدة من الماضي مع النكهات المطوّرة فى الحاضر، والتي ستكون حاضرة بوضوح أمام زبائننا فى مطعم «القرم الشرقي»".

وتتميز قائمة الأطعمة بالعديد من الأطباق المفضلة فى شبه القارة الهندية، والتي تحتوي على أفضل المكونات الطازجة، والتوابل التقليدية المعدّة والمقدّمـة فى أجواء دافئة مميزة وفي جوّ يتسم بالفخامة والرقيّ والترف واللمسة البالغة الأناقة، والتي تعدّ مثالية للتجمعات واللقاءات الخاصة والحميمة، مع إستمتاع رواد المطعم بموسيقية هادئة أثناء تناولهم للطعام بالإضافة إلى الجلسة الخارجية الساحرة التي تطل على المساحات المائية للقرم الشرقي في مجمع أنانتارا.

يجسد مطعم "بيبر ميل" مثالاً نموذجياً لأطباق الأطعمة الأصيلة التي تمنح متعة للعين، والفم، لتغمر الحواس بسعادة مفعمة باللذة، في حين يمكن الإستمتاع أيضاً بتذوقها في غرف طعام خاصة توفر الخصوصية لرواد المطعم. حيث يستوعب مطعم "بيبر ميل" بمنطقة "القرم الشرقي"  ما يصل إلى 100 شخص فى وقت واحد.

المزيد:

مطعم “ألماظ من مومو” يحظى بموقع ساحر في أبوظبي

ردهة الشاي تجمع جلسات الظهيرة بالأجواء الثقافية

مطعم “ستوديو دو شيف” يدعوكِ للوثوق بالشيف

لأول مرة في دبي تجربة تناول الطعام في الظلام