ليس بالضرورة أن تقتصر غرف النوم على الإستخدامات التقليدية، خاصة وإن كنت بحاجة للحصول على مكان للعمل أو الدراسة أو حتى الخياطة وغيرها من الأعمال اليومية التي لا تتسع لها غرف بيتكِ الأخرى. حيث يمكن تحقيق هذا الهدف بتطبيق أفكار وتصاميم ذكية تضمن لكِ المساحة المطلوبة والراحة وكذلك لا تؤثر على الطابع الخاص لغرفة النوم وأناقتها.

مكتب الطاولة الجانبية للسرير

وهذا ما نجحت به المصممة كيت كولنز التي وظفت طاولات آيكيا البسيطة لتكون طاولات جانبية للسرير وكذلك مكتب للعمل والمطالعة عليه. وبذلك أصبحت إحدى الطاولات زاوية مرتبة وكافية لمزاولة العمل النهاري بوضع كرسي أنيق مقابل للطاولة.

 ويمكن تطبيق هذه الفكرة بوضع مكتب مبسط يحتوي على جرار لتخزين الأشياء المكتبية، وكرسياً مناسباً، يفضل أن يكون بذراعين وله مقعد مريح ليكون صحياً للجلسات الطويلة.

مكتب طاولة الزينة

كما هي غرف الفنادق، يمكن إستخدام طاولة الزينة الكبيرة ليكون جزءاً منها طاولة مكتب، إن كنت لست بحاجة لأكثر من كمبيوتركِ المحمول وبعض عدد الكتابة ومفكرة وربما جدول للأعمال يُعلق أمامك، والذي يمكن أن يكون لوح مغناطيسي أو لوح فليني تغرزين بعض الأوراق والصور بالدبابيس الملونة.

 مكتب في إحدى الزوايا البعيدة

هذه الفكرة يمكن أن تطبق في أية غرفة كانت، فقط عليكِ إختيار الأثاث الذي يناسب طراز غرفة النوم، مع كرسي أنيق مريح. كما بالإمكان وضع مكتبة معلقة فوق المكتب أو على إحدى الجوانب. ويفضل أن يكون المكتب مواجهاً لنوفذ الغرفة للتمتع بالإنارة الطبيعية أثناء النهار، بالإضافة إلى الإطلاع على المناظر الطبيعية التي تساعدكِ أثناء أوقات التأمل للخروج بأفكار أفضل.

المزيد:

حلول تخزين مبتكرة

7 لمسات لتحصلي على مساحة أنيقة للمذاكرة

أفكار لتنظيم المكتب المنزلي

كيف تعرضين كتبك بطريقة مميزة؟