أعلن رسميًا عن جميع ترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2014. الأفلام المتنافسة هذا العام، وصل عددها إلى 289 فيلمًا، من بين إنتاجات هوليوود والأعمال الأجنبية. وستعلن النتائج في حفل الأوسكار في دورته السادسة والثمانين الذي سيقام في الثاني من آذارالمقبل.

وكان فيلم “American Bluff”- الاحتيال الأمريكي، أحد أبرز الأفلام المرشحة لأوسكار أفضل فيلم هذا العام، قد نال منذ أيام 3 جوائز في الغولدن غلوب. بالإضافة إلى فيلم "12 عاما عبدا" الذي نال جائزة أفضل فيلم درامي في الغولدن غلوبز. وكذلك فيلم“Gravity” أو جاذبية الذي حصد عشر ترشيحات لجوائز أوسكار 2014.

يقوم ببطولة فيلم الاحتيال الأميركي مجموعة من نجوم السينما العالمية مثل كريسيان بايل، إيمى آدمز، جيريمى رينر، برادلى كوبر، جنيفر لورانس، وروبرت دى نيرو. والعمل مأخوذ من قصة حقيقية من ملفات العمليات السرية لمكتب التحقيقات الفيدرالية تدور أحداثه حول فضيحة «أبسكام» وهو اسم العملية البوليسية السرية التي طالت عددا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي (الكونجرس) في أواخر سبعينيات وأوائل ثمانينيات القرن الماضي، وتُعتبر «أبسكام» من أكثر فضائح الساسة الأمريكيين التي أثارت جدلا واسعا في أوساط مجتمع الولايات المتحدة، وأصابته بصدمة كبيرة.

أما فيلم جاذبية فينتمي للخيال العلمي وهو من بطولة ساندرا بولوك وجورج كلوني. في الفيلم، المهندسة الطبية الدكتورة راين ستون ترسل في أول مهمة مكوك فضاء لها برفقة رائد فضاء مخضرم مات كاوسكي، الذي يقود مهمته الأخيرة. خلال المشي في الفضاء، يرتط حطام قمر صناعي بالمكوك ويدمره تقريباً، تاركاً الاثنين في الفضاء مع كمية محدودة من الهواء. يتوجب على الاثنين العمل للنجاة، دون وسائل اتصال بالأرض.

أما فيلم “12 years a slave” أو “ 12 عاما عبودية “ فقد نال تسعة ترشيحات للأوسكار. وقد أعد الفيلم عن قصة حقيقية لرجل أسود حر يختطف ويباع كعبد في الولايات المتحدة، ونشر تجربته لاحقا في كتاب بالعنوان نفسه وكان من الكتب التي لقيت رواجا كبيرا.

الأفلام الأخرى التي ستتنافس على جوائز الأوسكار هذا العام هي “الكابتن فيليبس“و” نادي المشترين دالاس “ و“نبراسكا” بنيل كل واحدة منها ست ترشيحات.

وكانت "أنا زهرة" قد استعرضت العديد من هذه الأفلام في صفحة السينما . للمزيد تابعي الروابط التالي: 

قريبا: عرض فيلم توم هانكس الجديد “كابتن فيليبس"

الفيلم القادم لبراد بيت: 12 عاما عبدا