ممارسة التمارين الرياضية لا تبقي على جمالك فقط، بل تشعل الحرار في غرفة نومك الزوجية.

واللياقة الجسدية مهمة جدا للياقة الجنسية ولتحسين نوعية العلاقة الحميمة بين الزوجين. فهي تقلل التوتر، وتقوي العضلات التي تحتاجها العملية الجنسية وتزيد من تدفق الدم في العروق، وتحسن المزاج، وتجمّل الجسد.

كما لعب الرياضة لمدة 30 دقيقة تزيد من قدرة الجسد على تحمل فترات أطول من الجهد العضلي وتزيد من قوة جهاز المناعة. أما على الصعيد النفسي فهي ترفع من تقدير الذات وبالتالي تزيد ثقتك من نفسك.

وهناك تمارين معينة تفيد أكثر من غيرها في تحسين حياتك الزوجية الحميمة. وهي مايطلق عليها الخبراء التمارين الجنسية أو Sexercise . واليوم سأستعرض وإياك بعضا منها، عسى أن تختاري الرياضة التي تناسب وقتك وجسدك ومزاجك، أو ربما تجدين وقتا لممارسة واحدة منها كل يوم. تذكري أنك لست بحاجة لأكثر من 30 دقيقة يوميا.

أولا: تمارين البيلاتس Pilates: 

يمكن أن تزيد من تدفق الدم الى منطقة الحوض وقاع الحوض الأمر الذي يحسن علاقتك الزوجية الخاصة.

ثانيا: تمارين المقاومة Resistance training : 

تساعد هذه التمارين على بناء وتقوية ما يسمى بعضلات الحب. وهي كافة العضلات المحيطة بالجهاز التناسلي للجنسين. كما أنها تعزز الثقة وتزيد من إفراز الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون.

ثالثا: الرقص الشرقي 

يعتمد الرقص الشرقي على تحريك منطقة البطن والخصر والتحكم بعضلاتها. وهذا مفيد جدا في تحسين أداء هذه العضلات وتقويتها وشدها. بالإضافة إلى تعزيز الثقة بالنفس. فضلا عما يحمله هذا الرقص من دلالات إيروتيكية تلهب المخيال الذكوري.

رابعا: المشي 

خاصة المشي مع شريك الحياة. الذي يمكن أن يحمل دلالات عاطفية قوية ومشاركة نفسية كبيرة بالإضافة إلى القوة الجسدية التي يكتسبها المرء لدى ممارسة المشي، إذ يزيد من تدفق الدم في العروق ويحسن العضلات. أما على الصعيد النفسي فهو باب يفتح بين الزوجين ليتأملا معا ويتحدثا في أمور كثيرة ويحسنا علاقتهما.

خامسا: اليوغا 

اليوغا هي تمارين هامة جدا تزيد من ليونة الجسد وطواعيته، لذلك فهي تقوي الحياة الجنسية وتزيدها متعة. فضلا عما تمنحه اليوغا من سلام نفسي وهدوء وتحرر من التوتر، لا سيما وأن التوتر أحد العوامل القاتلة للمتعة في الحياة الزوجية.

سادسا: دروس في السالسا والتانغو

إن النشوة التي يحدثها الرقص لا تفوّت. ارقصي بل ارقصا معا، ولماذا لا تأخذين بعض الدروس في أكثر الرقصات شهرة بالإثارة كالتانغو والسالسا. الرقص مع الشريك يعزز الحميمية.

لا تنسي سيدتي أن الحياة الجنسية هي أحد أهم مفاتيح الحياة الزوجية السعيدة، وهي أيضا جزء لا يتجزأ من حلول الخلافات الزوجية وهي قبل كل شيء إكسير الحب. وتذكري أيضا أن كثير من الخلافات الزوجية التي تشتعل فجأة بطريقة غير مبررة ولا مفهومة، يكون مردها غالبا إلى الجفاء الجنسي أو عدم تلبية الحاجات الجنسية لدى الشريك.

تابعي صفحة "مجتمع" على "أنا زهرة" فلدينا المزيد في الأيام القادمة لتحسين حياتك الزوجية.