مؤخراً تم تدشين مطعم كافيه بلان في المانغروف الشرقي  في أبوظبي. ويضم المطعم منطقة داخلية تتسم بالخصوصية وشرفة خارجية مفتوحة ومريحة لتدخين الشيشة وتُطِل على المانغروف.

 والإبداع هو جوهر قائمة الطعام التي تجمع بين أشهى الأطباق اللبنانية التقليدية مع نكهة عصرية طازجة ومبتكرة. وتلك القائمة الطويلة تضم مقبلات باردة مثل الحمص واللبنة والفتوش والتبولة، وأخرى ساخنة مثل الفلافل والشاورما والجبن الحلومي المشوي.

 ولعشاق اللحوم تتضمن قائمة الطعام أطباقًا من لحم الضأن الطري المطهوة بإتقان، وكذلك أسياخ الكباب، واللحوم المتبلة والمشاوي المشكلة "الميكس جريل". وفي نهاية القائمة هناك طائفة واسعة من الحلويات مثل "المفروكة" وهي عصيدة بالمكسرات والقشدة، وكذلك طبق "فرحة السلطانة" الذي يجمع بين الآيس كريم المثلج بنكهة الفانيلا، مع قطع من البسكويت الهش والملبن "راحة الحلق" مع صوص من القهوة ، وكذلك طبق المهلبية مع إضافة نكهة فرنسية مبتكرة على ذلك الطبق الشرقي التقليدي.

 وصرح نبيل الحاج مدير العمليات في كافيه بلان أبوظبي قائلًا: "إن المقر الجديد الرائع في منطقة المانغروف سيتيح لأبوظبي مقصدًا جديدًا لتناول الطعام الشهي. إن كافيه بلان يبدو منسجمًا تمامًا مع مكانه الطبيعي في قلب الحي التجاري بمدينة أبوظبي. لقد حرصنا على تقديم تجربة حديثة ومريحة في تناول الطعام بحيث يمكن للأصدقاء أن يجتمعوا لتناول القهوة في جوٍّ من الاسترخاء وتناول الطعام الذي يمكن أن يكفيهم جميعًا".

 وإضافة إلى الحلويات والأطعمة الشهية، هناك قائمة حافلة من المشروبات التي تشمل أصناف الكوكتيل والعصائر والشاي والقهوة. ومن أشهر كوكتيلات المطعم هناك "ألف ليلة وليلة" وهو خليط من الأفوكادو الطازج وسكر الورد والحليب والجلاب والمشمش المجفف، وكذلك كوكتيل "الشلال" المكون من سكر الورد وعصير الكوران الأسود مع اختيارك من المشروبات الغازية.

 لقد صُمِّمت مفارش الموائد والملحقات خصيصًا من أجل كافيه بلان، مما يضفي على المكان إحساسًا بالتفرد واللمسة الشخصية. والمنطقة الداخلية تضم عددًا من المناضد المنحوتة والأركان المجوفة التي تتيح تجربة حميمة ومبهجة في تناول الطعام. ولمزيدٍ من الهدوء والاسترخاء يمكنك الاستمتاع بالقهوة العربية التقليدية وأنت ترنو بعينيك إلى المانغروف من الشرفة الخارجية المفتوحة.

وتم إفتتاح أبواب المطعم الآن لإستقبال الزوار طيلة أيام الأسبوع.

المزيد:

كافيه وبوتيك “سبونتيفوريا” للإستراحة والتسوق والفعاليات الثقافية

مطعم Spectrum On One يقدم 8 مطابخ في مكان واحد

مطعم أمل الهندي يجمع فخامة أرماني وبرج خليفة

مطعم “سبايس” يقدم تتبيلة أطباق الهند في أبوظبي