تعاني المرأة من التهابات المسالك البولية بشكل كبير وتتكرّر هذه المشكلة خصوصاً في الأيام الأولى من الزواج. بالإضافة الى ذلك، التقدم في العمر يزيد من احتمالات الإصابة بهذه الإلتهابات بسبب التغييرات الهرمونية خصوصاً تلك التي تحدث بعد سن الخمسين أي بعد انقطاع الطمث.

تناول المضادات الحيوية هو الوسيلة التي يتم اللجوء اليها للحدّ من التهابات المسالك البولية عند المرأة. الا أنّ تناول المضادات الحيوية بكثرة قد يشكل مقاومة من قبل الجسم على هذه المضادات الحيوية. لذلك يعمل الخبراء والأطباء على إيجاد علاج آخر للحدّ من التهابات المسالك البولية بعد انقطاع الطمث.

وتثبت دراسة أميركية حديثة أنّ استخدام العلاجات الهرمونية أي الهرمونات البديلة بعد سنّ الخمسين يساعد في الحدّ من التهابات المسالك البولية عند المرأة. الإستروجين المهبلي هو الذي تؤكد هذه الدراسة فعاليته في انتاج مواد مضادة للميكروبات الطبيعية في المثانة بعد سن اليأس. كما أنّ هذا الهرمون يجعل أنسجة المسالك البولية أقوى عبر إغلاق الفجوات بين الخلايا التي تحيط المثانة وبالتالي يمنع البكتيريا من اختراق جدار المثانة.

إذا كنت تعانين يا زهرتنا من التهاب المسالك البولية التي تصيب جسدك بالتعب والإنحطاط وارتفاع الحرارة، استشيري الطبيب فوراً لإعطائك العلاج المناسب ولا تنسي سؤاله عن العلاج بالاستروجين المهبلي.

  المزيد: ماذا يعني السعال المستمر لدى المدخّنين؟ الأمراض المزمنة تستلزم التطعيم ضد الانفلونزا صوتك يتأثر بالأدوية!