ترغب كثيرات في اتباع رجيم الديتوكس من أجل تنظيف الجسم من السموم والتمتع بصحة أفضل في العام الجديد. يعتمد رجيم الديتوكس على السلطة والعصائر والوجبات غير المصنّعة. اتباع هذا الرجيم يتطلب منك البحث عن الأطعمة التي تناسبه. "أنا زهرة" ستساعدك في هذه المهمة وتقدم لك بعض الوجبات والأطعمة التي تناسب رجيم الديتوكس. واليوم سنبدأ بالسلطة التي تناسب هذا الرجيم.

السلطة الأولى: تتكوّن من نصف كوب من الفطر المشوي مع كوب من الخس الإفرنجي وربع كوب من الفاصوليا السوداء مع نصف كوب من الملفوف الأحمر ونصف كوب من الجزر المبشور. أما الصلصة الخاصة بهذه السلطة، فتتكوّن من عصير ليمونة حامضة وملعقة كبيرة من زيت الزيون.

السلطة الثانية: ننصحك باستخدام كوب من الملفوف الأحمر مع نصف كوب من البروكولي المسلوق مع نصف كوب من الروكا وكوب من الخس وحبتين من الخيار وربع حبة من الأفوكادو وملعقتين كبيرتين من بذر الكتان. ولإعداد الصلصة، تحتاجين الى ملعقة صغيرة من بذور الخردل مع عصير نصف ليمونة حامضة.

السلطة الثالثة: تتكوّن من كوبين من الخس الإفرنجي وحبة من التفاح المقطع ونصف كوب من الكرانبري وربع كوب من الجوز. أما الصلصة فتتكوّن من اللبن الغني بالبروبيوتيك مع عصير ليمون حامضة.

السلطة الرابعة: يمكن إعدادها باستخدام كوب من البقدونس المفروم مع حبة من الطماطم المفرومة وحبة من البصل مع نصف كوب من سلطة الكينوا. والصلصة التي تناسبها هي زيت الزيتون مع عصير الليمون الحامض والقليل من الفلفل الأسود.

السلطة الخامسة: تعدّ من الفراولة وكوب من التوت وحبة من الكيوي وحبة من الموز مع ربع كوب من اللوز النيء. ويمكن إضافة عصير برتقالة إلى هذه السلطة.

 

 المزيد:

البطاطا منجم الفيتامين “سي”!

كيف تختارين الأطباق الصحية في المطعم الأميركي؟

سلطة الكراب أم سلطة التونا والباستا