يُقيم مركز دبي التجاري العالمي معرضاً تجارياً سنوياً للأغذية وخدمات الضيافة، حيث يتضمن فعالية عائلية جديدة تحمل اسم كرنفال دبي للمأكولات، والتي تقام يومي 21 و22 فبراير 2014 في دبي فستيفال سيتي، ، وتتضمن العديد من الفعاليات والنشاطات الممتعة والمثيرة للحماسة كإعداد وتحضير وتذوّق أشهى الأطعمة والمشروبات، وعروض ترفيهية، ويقام تحت شعار "متعة وموهبة ونكهات".

 وينطلق كرنفال دبي للمأكولات، بالتزامن مع مهرجان دبي للمأكولات، الاحتفال الذي يمتد على مدى 23 يوماً في مختلف أنحاء دبي، بهدف تعزيز مكانتها كعاصمة لفنون الطهي في المنطقة.

 ومن أبرز النشاطات التي ستتضمنها الفعالية العائلية، قيام مشاهير الطهاة العالميين بتقديم دروس وتعليمات خاصة في فنون الطهي، والإشراف على ورش عمل متخصصة بتعليم زوار المهرجان أسرار إعداد المأكولات، كما وسيضم الكرنفال أيضا على أجنحة عالمية للمأكولات   وتذوق الأطباق الشهية، بالإضافة لعروض موسيقية وكوميدية ومسابقات عائلية تُقدّم لعشرات آلاف الزوار على المسرح الدائري الضخم.

  وبهذه المناسبة قالت تريكسي لوميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: "يعشق المقيمون والزوار في دبي تناول المأكولات الشهية، إذ تشتهر دبي بأنها موطن لمختلف أنواع المأكولات وفنون الطهي التي قدمت إليها من جميع أنحاء العالم، كما تضم دبي مزيجاً من المطاعم الراقية ومشاهير الطهاة، ومتاجر البيع بالتجزئة للأغذية المحلية والعالمية التي تقدم خيارات عديدة من الأطعمة الرائعة المذاق".

 وأضافت: "لقد صمم كرنفال دبي للمأكولات ليكون كرنفالاً عائليا جماهيرياً لتمكين المطاعم الحالية والجديدة من الوصول إلى جمهورها المستهدف، وتلبية الطلب المحلي والإقليمي المتنامي على الأطباق والمأكولات العالمية وتعلم وأبرز مكونات المطابخ العالمية. وسيساهم هذا التنوع المثير للفعالية في تقديم قيمة مضافة للعاملين بمجال الأطعمة وعامة الناس عطلة نهاية أسبوع مثالية".

 ومن أبرز المشاركين في الفعالية، الشيف التي نالت شهرة واسعة في العالم العربي، منال العالِم، صاحبة لقب ’ملكة المطبخ العربي، والطاهية المعروفة سيلفينا رو، نجمة برنامج مسابقة الطهي "كونتري شو" بقناة "بي بي سي فود" والموسم الجديد من برنامج مسابقة الطهي "تشوبد"، والطاهي جون تورود، مقدم البرامج وأحد أعضاء لجنة التحكيم في برامج "بي بي سي فود" و"ماستر شيف" و"ماستر شيف المشاهير" و"ماستر شيف الأطفال"، هذا وسينضم أربع طهاة آخرين لنجوم الطبخ الثلاثة للمشاركة في مسابقة خاصة تقام في منطقة "قبة الطهاة" المنطقة المخصصة لعروض الطهي المباشرة.

 وحول مشاركتها في الكرنفال صرحت الطاهية سيلفينا رو، قائلة: "من الرائع أن أشارك في  كرنفال دبي للمأكولات، فدبي تحتوي على أكبر عدد من أنواع المأكولات الشهية ومكونات الطعام المدهشة، وأنا أتطلع حقاً لاستكشاف هذا التنوع الذي تتمتع به المدينة في فنون الطهي، ولقاء الآلاف من عشاق الطعام العارفين بفنونه وأسراره، في دبي التي تجمع خليطاً من مختلف الثقافات والمأكولات".

 ويستضيف المسرح الرئيسي للحدث عدداً من العروض الثقافية والترفيهية لراقصي الكابوريا البرازيلية، ومصارعي بطولة باشو اليابانية للسوموبمشاركة بطل العالم ثلاث مرات، اللاعب نارا، ، كما يستضيف عرض من أشهر العروض الكوميدية للفنان علي السيد، المعروف على مستوى الإقليمي.

 ومن العروض المميزة أيضا، العرض الإيقاعي المفعم بالحيوية والذي تقدمه الفنانة مينا ليكشوني، نجمة رائعة برودواي "ستومب" والذي يحمل عنوان "مطبخ"، وتستخدم فيه الفنانة الكوميدية الأولي في دبي أدوات المطبخ لخلق إيقاع موسيقي مدهش.

 تضم الفعاليات الأخرى مسابقة الشواء الضخمة "يالا باربيكيو"، مسابقة شواء المفتوحة التي تقام برعاية شركة "وبر" و"ام ال أيه" يوم 21 فبراير ويتنافس فيها الجمهور وجهاً لوجه، قبل الوصول للمرحلة النهائية يوم 22 فبراير، أما "تحدي التهام الطعام" فهو مسابقة في سرعة أكل الفلفل الحار، أما مسابقة "أبي يستطيع الطهي" فتقام بالتعاون مع جريدة "سفن دايز" على مدى أسبوع، ويقام النهائي يوم 22 فبراير.

 ويشهد كرنفال دبي للمأكولات، مشاركة كبرى الفنادق العالمية مثل راديسون بلو، ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات، وسلاسل المطاعم العالمية الكبرى مثل "بيتزا اكسبرس" التي تمتلك حالياً أكثر من 400 مطعم في المملكة المتحدة، وأكثر من 40 مطعماً في مختلف أنحاء أوروبا وهونج كونج والهند والشرق الأوسط، كما يشارك بالكرنفال عدد من المتاجرالمحلية صاحبة الامتياز مثل "تشاينيز كونكشن" المطعم الصيني بمدينة دبي للأنترنت، ومطعم "ماندي ليشس المتخصص في المطبخ العربي التقليدي بلمسة عصرية، والذي يتخذ من دبي مقراً له.

 وبهذه المناسبة قال زابنا عامر، مالك مطعم ’تشاينيز كونكشن": "نحن نؤمن بأن الانضمام لمثل هذه الفعاليات المرموقة يوفر فرص غير محدودة للأعمال تجارية، خاصة في المبيعات والتوسع والانتشار الإعلامي، ونحن نسعى ليكون لنا دوراً في نجاح كرنفال دبي للمأكولات".

 يفتح الكرنفال أبوابه أمام الجمهور من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساءً يومي 21 و 22 فبراير، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 60 درهماً (16 دولار) للفرد، والدخول مجاناً للأطفال تحت سن 12 سنة.

 لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaifoodcarnival.com

 المزيد:

أطعمة وجوائز في مهرجان “نكهات من حول العالم” بدبي

الصينيون يأكلون الطعام الذي يتفاءلون باسمه!

المطبخ الياباني أكثر المطابخ إستعراضاً لفن الطهي

مهرجان البقلاوة في أسطنبول يُعلن أصلها التاريخي التركي بشدة